التخطي إلى المحتوى

حركة غلابة، قامت الحركة والتي يرأسها مجموعة من الشباب المصري بالبدء في توجيه وتنظيم الدعوات لمظاهرات 11 نوفمبر المقبل والتي تعرف بمسمى “ثورة الغلابة” والتي ستخرج ضد النظام المصري للتعبير عن الغضب من الارتفاع الغير مسبوق للأسعار والدولار.

وقد أعلنت حركة غلابة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في بيان رسمي من المتحدث باسمها الشاعر ياسر العمدة وذلك مع بدء العد التنازلي لثورة 11/11 القادمة عن طلب يقوم به جموع المصريين في الريف والمدن والمؤمنين بفكرهم.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من الرئيس «السيسي» حول دعوات الخروج لـ«ثورة الغلابة» 11/11: «مصيرها الفشل»

وزارة التموين المصرية تعلن عن الحل النهائي لأزمة السكر بهذه الطريقة

موعد مباراة العودة بين الزمالك وصن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 والقنوات الناقلة للمباراة

حيث طالبت الحركة عبر بيانها الأخير الشعب إلى إطفاء الإضاءة في المنازل بالكامل، وكذلك إطفاء أجهزة الكهرباء والتلفونات المحمولة لمدة نصف ساعة وذلك من الساعة التاسعة وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً من يوم الأربعاء القادم والموافق 19 من شهر أكتوبر لعام 2016، والسبب في ذلك هو للتضامن مع ثورة الغلابة 11/11.

بيان حركة غلابة
بيان حركة غلابة

 

ومن ناحية أخرى يقوم الإعلام الموالي للسلطة المصرية بالتقليل من شأن هذه الحركة والثورة التي يدعون إليها، كما أن المواجهة لم تقف عند هذا الحد، بل وصلت إلى التهديد والوعيد لكل من ينساق وراء تلك الدعوات، ويرى الإعلام المضاد للسلطة أن هذه فرصة للتعبير عن الرأي.

وهذه الحركة لفتت انتباه العديد من النخب السياسية والاجتماعية المصرية، حيث علق عليها الكثيرين وكان آخرهم عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والأمين السابق لجامعة الدول العربية، كما قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتعليق عليها في إحدى خطاباته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *