التخطي إلى المحتوى

في واحدة من إحدي الظواهر الغريبة في عالم الألعاب الترفيهية المنتشرة في الفترة الأخيرة، ظهرت اليوم الإثنين الموافق السابع من شهر أغسطس لعبة تنتشر بإكتساح مواقع التواصل الإجتماعي تويتر داخل المملكة العربية السعودية، وقد قام العديد من المواطنين داخل المملكة بتحميل لعبة مريم عبر تطبيق جوجل بلاي، ويقوم المواطنين بتحميل تلك اللعبة بسبب الإنتشار الكبير الذي حدث داخل مواقع التواصل الإجتماعي تويتر.

لعبة مريم

لعبة مريم الالكترونية تعد المنتشرة مؤخراً في المملكة العربية السعودية هي لعبة بسيطة للغاية، فأسلوب اللعبة الداخلي يحتوي على أنه هناك بنت صغيرة تسمي مريم، وهذة البنت قد تاهت عن منزلها، وتطلب اللعبة من المستخدم أن يقوم بمحاولة إعادة الطفلة مرة أخري إلي منزلها، وذلك من خلال أن تسأل مريم عدد من الأسئلة، ولكن الغريب في الأمر أن تلك الأسئلة تحتوي على أسئلة سياسية، ومن أهم تلك الأسئلة التي أثارت الجدل السؤال الذي يوضح، “هل تعتقد أن دول الخليج لديها الحج في معاقبة قطر”، وهناك بعض الأسئلة المطروحة عن شخصيتك.

ومن ثم يتم إستكمال اللعبة، حيث تطلب منك مريم أن تدخل إلي غرفة معينة لكي تتعرف على والدها، ومن ثم يتم إستكمال اللعبة، وتكمل الأسئلة معك مريم وكل سؤال داخل اللعبة يرتبط بسؤال أخر، وحينما تستمر في اللعب قد تطلب منك مريم أن تكمل باقي الأسئلة معها في لعبة مريم بعد 24 ساعة، وحينها على المستخدم أن يقوم بالإنتظار ليوم كامل وبعدها يكمل اللعبة.

تحميل لعبة مريم الالكترونية

ويمكن لجميع المواطنين السعوديين الان تحميل لعبة مريم من داخل متجر جوجل بلاي أو المعروف بالبلاي ستور بالمسمي الإنكليزي، وقد تداول الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي أن لعبة مريم تشبة الحوت الأزرق، ولكن من ضمن مطور اللعبة أجابت مريم في اللعبة أنها ليست شبيهه على الإطلاق بالحوت الأزرق.

والجدير بالذكر وأنه بعد أن ظهرت الأسئلة السياسية الكثيرة داخل لعبة مريم الالكترونية عن الأحداث السياسية المتوالية في الدولة العربية، أصبح يوجد حالة كبيرة من الجدل على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تفيد بأن هذة اللعبة تعد لعبة تجسسية بنسبة كبرى.

يمكن لجميع المواطنين داخل وخارج المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتحميل اللعبة عبر أب ستور لحاملي جهاز الأيفون، بينما يمكن لحاملي الأندرويد تحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي وقد أشار مطور اللعبة أنه يمكن للأطفال سن 9 سنوات أن يقوموا يتحميل اللعبة، وهي لعبة ترفيهية ولا تشكل أي خطر على الأطفال كما أثار البعض على مواقع التواصل الإجتماعي.

ردود سلمان الحربي

وفي تصريحات إلي مطور اللعبة سلمان الحربي، قد صرح أن جميع ما يتداول على مواقع التواصل الإجتماعي من خطورة اللعبة أو أنها تشبة لعبة الحوت الأزرق ما هي إلا إشاعات.

أعلن منذ قليل مطور لعبة مريم الجديدة المنتشرة في الممكلة العربية السعودية، أن اللعبة متاحة في الفترة الحالية فقط عبر هواتف الأبل، بينما سوف يتم إتاحة اللعبة لجميع الموطنين حاملي هاتف الأندرويد خلال 3 أيام من الان.

وفي تصريحات خاصة إلي خبير تقني هذا الخبير يؤكد أن رغم قوة اللعبة في الإنتشار بين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، ولكن على جميع المواطنين الحذر لأن اللعبة تدخل إل قاعدة البيانات الخاصة بك على الهاتف وتجع المعلومات الكاملة عنك حتي تقدر على مجارات المستخدم في الأسئلة.

صرح سلمان الحربي مطور لعبة مريم أن عدد من حملوا اللعبة في داخل الرياض فقط تخطوا 32 ألف شخص ولم يتم إصدار اللعبة علي أنظمة الأندرويد حتي الان، ومن المنتظر أن يزداد أعداد محملين اللعبة في الفترة القادمة، خاصة بعد إصدار اللعبة على جوجل بلاي الأندرويد.

مميزات لعبة مريم

تتميز اللعبة الشهيرة الجديدة مريم Mariam أنها تحتوي على جرافيك قوي جداً ومثير لإثارة رائعة فمن قوة الجرافيك الموجود داخل اللعبة تدعل المستخدم يريد أن يحملها، ويريد أن يجعل أصدقائة يحملونها، أيضاً من مميزات الجرافيك المختص باللعبة أنها تحتوي على غموض داخل اللعبة، ويحدث هذا عند تواصل الشخص مع اللعبة، فاللعبة الجديدة أصبحت حل إهتمام كبير داخل المملكة العربية السعودية.

أعلن مطور اللعبة الأستاذ سلمان الحربي عن أنه سوف يتم طرح اللعبة على أنظمة الاندرويد خلال يوم واحد فقط من الان، وعلى جميع مستخدمين اللعبة متابعة التحديث الجديد الذي سيكون على نظام الاندرويد للعبة المنتشرة في الأونة الأخيرة لعبة مريم.

لعبة مريم تعتمد على الغموض بشكل كبير جداً، ويمكن لجميع الموطنين داخل الدول العربية تحميل اللعبة المعروفة بمريم من خلال الأب ستور بمساحة 10 ميغا بايت، كما وأنها سوف تتاح على جميع أنظمة الأندرويد خلال الساعات القليلة القادمة.

إصدار الاندوريد متاح

أعلن المبرمج المعروف سلمان الحربي مؤسس لعبة مريم التي إنتشرت بشدة داخل المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية أن اللعبة أصبحت الان متوفرة على هواتف الأندرويد، ويمكن لجميع المواكنين في الدول العربية الشقيقة تحميل اللعبة من البلاي ستور الان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *