التخطي إلى المحتوى

حالة الطقس في السعودية اليوم ، الطقس في المملكة السعودية ، في بيان رسمي حول متابعة أخبار الطقس في السعودية، قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على العديد من المناطق داخل أراضي المملكة، وتلك المناطق هي:”عسير، وجازان والباحة ومكة المكرمة”، وأضافت هيئة الأرصاد أن هناك فرص لتساقط أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة، الأمر الذي يتسبب في جريان السيول بداية من يوم الأحد بتلك المناطق المذكورة.

أخبار حالة الطقس في السعودية اليوم

وأضافت هيئة الأرصاد السعودية أن حالة الطقس بالسعودية والتي ستشهد هطول أمطار رعدية بعدد من مناطقها التي ذكرنها سابقا، سيصحبها كتلة رطب من شأنها أن تؤثر على المناطق الواقعة في جنوب وغرب المملكة حسب التوقعات التي تشير إلى امتداد الفاصل المداري الموسمي، وأشارت الأرصاد السعودية أنه لا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الساحلية للمناطق المذكورة بهطول الأمطار الرعدية والأتربة المثيرة  الناتجة عن التيارات الهابطة.

وتوقعت هيئة الأرصاد السعودية ظهور السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وذلك على بعض أجزاء في منطقتي نجران والمدينة المنورة وتبوك وحائل، وذلك بداية من يوم الإثنين القادم، على ان تستمر تلك الحالة بداية من غدا الجمعة وحتى يوم الخميس القادم.

وأهابت الأرصاد بالمواطنين توخي الحذر حيال تقلبات الطقس في المملكة، وكذلك متابعة نشرات الطقس والتقارير والانذرات الصادرة عنها، وسنتابع معكم أولا بأول أخبار الطقس بالسعودية.

تحديث: هناك فرصة لهطول أمطا رعدية غزيرة على مرتفعات مناطق نجران ،جازان ،عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تؤثر الرياح النشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية ومكة والقصيم والحائل والمدينة المنورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *