التخطي إلى المحتوى

لعبة مريم اندرويد  – في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية لا حديث سوي عن لعبة مريم التي أثارت مخاوف  العديد  مستخدمي رواد التواصل الاجتماعي كونها  تعتبر من احدي الظواهر الغريبة التي ظهرت علي ساحة عالم الألعاب ألترفيهه  في الفترة الأخيرة وبسبب الجدل الكبير الذي حدث بسبب تلك اللعبة قام العديد من مواطني المملكة العربية السعودية بتحميلها عبر تطبيق جوجل بلاي.

ظهرت لعبة مريم في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين الماضي الموافق السابع من شهر أغسطس لعام 2017, ولكنها ظهرت علي أصدارات الايفون دون الاندرويد مما أدي إلي انتظار جميع المواطنين المقيمين بالمملكة أنتظار نزول لعبة مريم علي نظام الاندرويد بفارغ الصبر.

لعبة مريم

لعبه مريم المثيرة للجدل في الفترة الأخير في المملكة العربية السعودية والتي ظهرت حديثا عبر المتاجر الإلكترونية أثارت جدل كبير في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنتشر بين المغردين السعودين رابط تحميل لعبة مريم خلال الأسبوع الماضي بشكل ملفت للانتباه مما جعل الجميع يتساءل عن ما تهدف أليه لعبة مريم، وبالغرم من أن لعبة مريم غير متاح إلا عبر المتجر الإلكتروني الخاص بهواتف أبل.

والتي تعمل بالنظام الذكي والتي تعمل بنظام ISO، ولم تصدر حتي وقتنا هذا نسخه المخصصة للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد على متجر جوجل بلاي، وفي الوقت ذاته اكد المبرمج الذي قام بتصميم اللعبة أن لعبة مريم سوف تكون متاحه لجميع أنواع الهواتف الذكية خلال الأسبوع القادم بأقل تقدير ويستطع الجميع الحصول عليها بسهولة عبر المتاجر الخاصة بكل هاتف.

تفاصيل حول لعبة مريم

أثارت لعبة مريم التي أخافت رواد التواصل الاجتماعي جدلا واسع خلال مواقع التواصل الاجتماعي كونها تحمل طابع الرعب وتعبر عن فكره فتاة صغيرة تدعي مريم تائه داخل منزلها وتطلب من ألاعب مساعدتها من خلال الإجابة عن بعض الأسئلة السهلة في العودة إلي غرفتها وتزداد صعوبة الأسئلة كلما تقدم ألاعب في مستوي اللعبة وتبدأ التحرك وتطلب من اللعب أن يتعرف علي ولدها.

وبالرغم من ذلك أحدث لعبة مريم قلق شديد دخال اجهز الأمن وأصدرت تحذيرات شديدة اللهجة من أجابه الأطفال علي بعض الأسئلة السياسية وحول مقاطعه دول خليج لدولة قطر، إلا أن اكد مطور اللعبة سلمان الحربي أنها تعد لعبة عادية للغاية ولا تحمل أي توجهات سياسية.

تصريحات سلمان الحربي

أعلن المطور الرئيسي للعبة مريم عن أصدار التحديث الخاص بالاندرويد ويمكن المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بتحميل اللعبة التي أثارت جدل كبير داخل الدول العربية وتم أتحاه اللعبة علي جميع انظمه الاندرويد ويمكن تحميلها من خلال أنظمه البلاي استور.

حظر السادة المسؤلين في الفتره الماضيه من ثلاث اخطار قد يتعرض اليها مستخدمي لعبة مريم

أولها أن اللعبة مثيرة للغموض والاثارة والمؤثرات الصوتية للعبة تثير الرعب والزعر بين الاطفال.

ثنيهما ان اللعبة قد تدفع البعض للانتحار خاصة الاطفال والمراهقيين وخاصه بعد ربطها بلعبه الحوت الأزرق.

ثالثهما انها قد تكون وسيلة للحصول علي بيانات شخصية من خلال اجابة علي بعض الاسئلة داخل اللعبة.

وعلي صعيد أخر قال احد الاستشاريين الطب النفسي أن لعبة مريم قد يكون لها بعد نفسي كبير، ويجب توخي الحذر الشديد عند التعامل مع هذه النوعية من اللعبة لأنها قد تحدث تغير ملحوظ في سلوكيات الطفل، لذلك أكد الاطباء النفسين ضرورة متابعة الأطفال حين يلعب لعبة مريم من قبل الولدين.

ماهي اسأله لعبة مريم وعلاقتها بالحوت الأزرق

انتشرت في الفترة الأخيرة أن لعبة مريم تشبه إلي حد كبير لعبة الحوت الأزرق فهي تلقي علي اللاعب عدد أسأله أثناء رحلتها في المنزل، وتكون بعض الأسئلة في لعبة مريم بعضها شخصي وبعضها عام مثل

  • ماهو أسمك
  • أين تسكن
  • هل توافق علي مقاطعة دول الخليج لدولة قطر ويعتبر هذا السؤال من أكثير الأسئلة جدل في اللعبة
  • هل تراني جميلة
  • هل تريد أن تتعرف علي والدي
  • هل تريد أن نصبح أصدقاء
  • هل اسمك الظاهر هو اسمك الحقيقي

وقصد صرح سلمان الحربي المطور الرئيسي للعبة مريم عن أنه سوف يقوم بإصدار نسخة ثانية من لعبة مريم بسبب الجدل التي تعرضت له اللعبة وتصنيفها السياسي والتأكد أنها بعيدة تمام عن الأهداف السياسية كما أنها لا تشبه لعبة الحوت الأزرق مشيرا الى عدم وجود أي أداة للتجسس أو الدخول علي هواتف مستخدمي لعبة مريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *