موقع خبر اليوم

تردد قناة CBC الجديد 2018-2017 على النايل سات ونبذة عن برامجها وأهدافها

تردد قناة CBC، هي قناة مصرية متنوعة هدفها تقديم إعلام راقي ومتطور ويواكب العصر، كما يقوم بمناقشة جميع الأفكار والآراء لكل الطوائف السياسية والمجتمعية، كما تقدم حلول للمستقبل وخطط وفكر ليساعد الوطن على التقدم، وتقوم بتوضيح الصورة الكاملة وطرح الرؤى المستقبلية على الجماهير.

قد يهمك أيضاً:

وتأسست قناة CBC عام 2011 عقب الثورة المصرية في الخامس وعشرين من يناير، وهي ملك لرجل الأعمال المصري محمد الأمين، وقناة CBC هي اختصاراً لمركز بث العاصمة والتي تعني (Capital Broadcasting Center)، وتعد اليوم أحد أكبر وأهم القنوات الفضائية العربية.

وتقدم القناة مجموعة من البرامج الشهيرة السياسية منها والصحية والترفيهية والدينية، وتساعد على توسيع الفهم وسد الفجوات لتكوين وجهات نظر بدون ضغوط، والقناة لا تحمل أي توجهات سياسية أو دينية حيث أنها تعالج القضايا بحيادية وبشكل إيجابي، وتتيح الفرصة لكل التيارات والأفردا والجماعات.

وتقدم قناة CBC مجموعة من البرامج أهمها برنامج معكم للإعلامية منى الشاذلي، وبرنامج المسامح كريم ومن سيربح المليون للإعلامي اللبناني جورج قرداحي، وبرمامج هنا العاصمة للإعلامية لميس الحديدي، وبرنامج ممكن للإعلامي خيري رمضان، وبرنامج لازم نفهم للصحفي مجدي الجلاد، وبرنامج صاحبة السعادة للفنانة إسعاد يونس.

وتقدم برامج أخرى للطبخ وللنساء مثل الستات ميعرفوش يكدبو للإعلامية مفيدة شيحة وبرامج للصحة وللدين وبرامج مسابقات للمواهب المختلفة، كما تضم مجموعة من المسلسلات والأفلام الحصرية.

وتضم قنوات CBC مجموعة من القنوات المختلفة والتي تركت أثرها العميق على المشاهد العربي عامة والمصري خاصة، ومنها قناة CBC Drama والتي تقدم مجموعة كبيرة من المسلسلات، وقناة CBC extra والتي تقدم برامج إخبارية، وقناة CBC سفرة التي تهتم بالطبخ.

تردد قناة CBC

التردد الجديد لقناة CBC على النايل سات لعام 2016-2017 كالتالي:

التردد: 11488

معدل الترميز: 27500

معامل الترميز: أفقي

معامل التصحيح: 5/6