التخطي إلى المحتوى

نتائج الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا – نستعد لاستقبال نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2017، والتي من المتوقع ظهورها خلال الساعات القليلة القادمة، وهذا عندما تقوم وزارة التربية والتعليم الليبية بنشر إعلان رسمي بنتائج الشهادة الإعدادية للدور الأول للعام الدراسي 2017، وهذا بعد طول أنتظار جعل الطلاب وأولياء الأمور في حالة من القلق والتوتر طوال الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تعلن نتائج الشهادة الإعدادية في جميع مدن ليبيا، حيث تلعن لمدينة زوارة وشحات وطبرق والقبة وسبها والخمس وجالو وطرابلس وبنغازي وبراك وتبوك ومصراتة والزواية ومرزق، وجمع مدن عرب وشرق الدولة الليبية.

نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2017

وسادت في الفترة الأخيرة حالة من الجدل بالشارع الليبي، وهذا بسبب تأخير موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية، وشعور أولياء الأمور والطلاب بالانزعاج تجاد الوزارة لعدم تحديد موعد رسمي لإعلان وكشف النتيجة، حيث كان الجميع يتوقع ظهور النتيجة يوم الثلاثاء الماضي الموافق 8 أغسطس ولكن تم تأجيلها وعدم الإفصاح عن موعد ظهورها الرسمي، وكان الجميع في حالة من الترقب لأي تصريح من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور عثمان عبد الجليل.

حتي خرج الدكتور عثمان عبد الجليل بتصريح مؤكداً أن الوزارة هي من تتحمل تأخير ظهور النتيجة حتى الان، وأن هي المسؤول الوحيد عن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2017، مشيراً إلى انتهاء كل الأعمال الكتابية المتعلقة بالنتائج في جميع المدن الليبية المختلفة، كما أكد أن الآن يتم تجميع الكشوف النهائية للطلاب تمهيداً لاعتماد النتيجة فور الانتهاء منها كلياً، وأنها سوف تعلن في يوم واحد لجميع المدن، موضحاً نسبة النجاح أفضل بكثير من النسبة في السنة الماضية.

READ  كنترول الثانوية الأزهرية يحدد موعد تقديم الطعون والتظلمات على نتيجة الدور الثاني للثانوية الازهرية2017

روابط نتائج الشهادة الإعدادية 2017

أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا العام أصبح متاح للطلبة الاستعلام عن النتيجة عبر موقع منظومة الامتحانات التابع للوزارة، حيث يمكن للطالب الدخول عبر الموقع وكتابة رقم الجلوس الخاص ورقم القيد، حتى يتثنى لجميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة ببساطة.

ونشرت اليوم الصفحة الرسمية:وزارة التربية والتعليم الليبية معلنة عن موعد نتائج الشهادة الإعدادية بعد طول أنتظار، حيث من المقرر ظهور النتيجة يوم السبت الموافق 12 أغسطس، ونحن نتابع معكم كل ما هو جديد من أخبار وأنباء حول موعد ظهور النتيجة، فتابعوا معنا.

ما زالنا نترقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا للعام الدراسي 2017 المقرر لها الظهور اليوم، وسوف نتابع نسبة نجاح الطلبة لهذا العام فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم.

صرحت وزارة التعليم الليبية على صفحتها بموقع التواصل فيس بوك منذ قليل، بأن عمليات التصحيح والتدقيق والرصد ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظات، مما يعني هذا تأخر نتائج الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا، وهناك توقعات كبيرة بظهورها يوم الاثنين القادم الموافق 14 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهراً ، فتابعوا معنا.

ما زالنا في أنتظار ظهور نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2017، والتي من المقرر لها أن تظهر  الغد يوم الاثنين القادم في تمام الساعة 1 ظهراً، وسوف نتابع كل ما هو جديد حول النتيجة، فتابعوا معنا.

سوف تظهر النتيجة كما أعلنت وزارة التربية الليبية غداً في المحافظات الليبية التالية (طرابلس وبنغازي ومصراتة والبطنان ودرنة ونلوت وطبرق والكقرة والمرج والجفرة والواحات وسبها والجبل الأخضر)، وما زالنا نتابع معكم كل أخبار النتيجة لحظة بلحظة فتابعوا معنا.

جارى رفع نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2017 لكي يتمكن الطلاب الاستعلام عنها فور ظهورها عبر موقع منظومة الامتحانات.

READ  إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الاسكندرية برقم الجلوس للترم الأول 2017

لحظات قليلة ويمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2017 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الليبية موقع منظومة الامتحانات متاح الآن لطلاب الشهادة الإعدادية برقم الجلوس.

الآن تبث قناة بانوراما الليبية اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2017 الدور الأول لإتمام مرحلة التعليم الأساسي من قبل الوزير عثمان عبد الجليل ” وزير التربية والتعليم الليبية”.

لم يتم تفعيل رابط موقع منظومة الامتحانات الرسمية من قبل وزارة التعليم الليبية، وبالتالي لم يتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة، ولكن تفصلنا دقائق قليلة فقط على ظهور النتيجة، فتابعوا معنا.

لقد قامت منذ قليل وزارة التعليم الليبية بنشر إحصائية خاصة بنسب النجاح للطلاب الشهادة الإعدادية والتي بلغت 73.6% من أجمالي عدد الطلاب بنين وبنات.

تم الإعلان رسميا عن اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا الدور الأول، ويمكن الاطلاع على النتائج على موقع منظومة الامتحانات ، وذلك برقم القيد ورقم الجلوس ، نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

موعد امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

اعلن وزير التربية والتعليم عن موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية ليبيا 2017، وهذا من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته الوزارة، حيث ينبه الطلاب بالتحضير للامتحانات القادمة والمذاكرة لامتحانات الدور الثاني، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 17 سبتمبر 2017 المقبل، وتنتهي يوم 30 سبتمبر 2017، متمنياً التوفيق لجميع الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *