التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر لعام 2016 في تعاملات السوق السوداء، ليكون سعر الورقة الخضراء 15.10 جنيهاً.

وعلى الرغم من تثبيت سعر صرف الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري، والذي طرحه في البنوك أمس الثلاثاء هو 8.78 جنيهاً للشراء، أما عن البيع يصل إلى 8.88جنيهاً، إلا أنه اصبح مشتعل وفي زيادة كبيرة ليصل سعر الدولار للبيع 15.10جنيهاً، وللشراء14.90جنيهاً.

وقال أحد موظفي بنوك الصرافة أن السعر في حالة استقرار من أمس، حيث أن السواق الموازية للعملات الصعبة شهدت نفس الأسعار مساء أمس الثلاثاء.

وقد صرح متعامل في السوق السوداء، أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي والتي يقوم فيها البنك المركزي بتثبيت سعر الدولار أمام الجنيه المصري، وبناء على أحد طلبات صندوق النقد الدولي، قُدم طلب للموافقة على منح مصر قرض يبلغ قيمته 12 مليار دولار أمريكي ليسدد على ثلاث سنوات، وأكد الخبراء في حالة الموافقة سوف تكون ضربة مفجعة للتجار والسوق السوداء في تجارة العملة.

وقال البعض أن عدم القيام بتعويم الجنيه المصري، جاءت نتيجة للعجز المتواجد في الاحتياطي النقدي في الدولة، والتي لا تسمح في الوقت الحالي بالقيام باتخاذ تلك الخطوة، هذا وبالإضافة إلى أن صندوق النقد الدولي لا يسمح باقتراض 12 مليار دولار، إلا أن يصل إجمالي احتياطي النقد 26 مليار دولار، مما أدي تأجيل تعويم الجنيه إلى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *