التخطي إلى المحتوى

خالد اليوسف ، شهدت الساعات الماضية وفاة الإعلامي الإذاعي خالد اليوسف  بعد معاناة مع المرض، وقد استحوذ خبر وفاة المذيع خالد اليوسف على نصيب الأسد في عمليات البحث على جوجل السعودية، فالكل يريد أنم يعرف تفاصيل وفاة خالد اليوسف الإذاعي السعودي الشهير.

وفاة المذيع خالد اليوسف

وكان خالد اليوسف قد التحق بالإذاعة السعودية عام 1384هـ كمذيع رسمي، بعد بداية البث بفترة قصيرة، وارتبط اسم المذيع خالد اليوسف بالكثير من البرامج الشهيرة مثل برنامج “ما يطلبه المستمعون”.

وفي حوار لليوسف مع صحيفة الحياة قبل سنوات، ذكريات عمله في الإذاعة منذ انطلاقتها، والتلفزيون في بداياته حيث كشف “اليوسف” عن حبه لإذاعة صوت العرب التي كانت سببا رئيسيا للانخراط في العمل الإذاعي الذي جذب أنظاره في ذلك الوقت.

حيث أوضح خالد اليوسف أن أولى صعوبات الدخول للمجال الإعلامي وقتها بالنسبة له، كانت عندما وقع في اختبار المتقدمين الجدد للالتحاق بالعمل الإذاعي، حيث كان في لجنة الاختبارات وقتها الأديب المعروف عباس غزاوي، الذي طلب منه قراءة عناوين الأخبار بالصحف، ولأن اليوسف كان يدرب نفسه على ذلك فقد استطاع أن يقرأها بدون أي جهد، وبعد أن انهى الاختبار ناداه غزاوي قائلا:”الولد هذا يجي منه”.

ومن أشهر المواقف التي ظلت عالقة بذاكرة الراحل، أنه بعد تعيينه رسميا بالإذاعة، فوجئ بدخول وزير الإعلام السابق جميل الحجيلان وضيفه وزير الإعلام الإيراني على الهواء، الأمر الذي وتره كثيرا وجعل الأوراق تختلط أمامه، ولكنه تصرف بجرأة، حيث سرد أهم ما تضمنته، وهو ما أنقذه من مأزق كاد يلقي به خارج الإذاعة.

وقدم الراحل الكثير من البرامج الشهيرة للإذاعة السعودية، لعل من أبرزها برنامج “ما يطلبه المستمعون” الذي حوله في فترة قصيرة من برنامج تقليدي إلى برنامج متطور، ومن أبرز الأمور التي يعتز بها أنه كان أول الإعلاميين الواصلين إلى الكويت بعد التحرير، وهو لم ينسى عندما كان يلقي رسالة تلفزيونية مسجلة من مطار سراييفو في البوسنة، في الوقت الذي كانت الرصاصات الصربية تنهال على حرم المطار.

تحديث: توفى اليوم خالد اليوسف أحد أبرز مذيعي القناة السعودية الأولى في سنواتها الذهبية، أثر تدهور حالته الصحية بعد معاناته مع المرض، وعليه فقد قام عدد من زملائه والإعلاميين السعودين برثائه، وكان على قائمة المعزين وزير الإعلام السعودي الذي غرد على حسابه قائلا:”نعزي المجتمع الثقافي والإعلامي في وفاة #خالد_اليوسف رحمه الله رحمة واسعة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *