التخطي إلى المحتوى

نتائج التوجيه الجامعي، الاستعلام عن نتيجة التسجيل الجامعي بالجزائر، اليوم الموافق 11 أوت 2017 سيتم الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي 2017 من موقع التسجيلات الجامعية لطلاب شهادة البكالوريا بمختلف شعبها، حيث أن بعد قليل يستطيعون طلبة البكالوريا المرحلة الأولى من التعرف على نتائج التوجيه 2017 عبر الموقع المذكور أعلاه لخوض مرحلة جديدة من مراحل رزنامة التسجيلات الجامعية 2017-2018 .

أخبار نتائج التوجيه الجامعي 2017

ووفقا لرزنامة تسجيلات الطلاب من شهادة البكالوريا 2017  المرحلة الأولى فقد انتهت مرحلة التسجيلات الأولية، والتي جاء بعدها مرحلة تأكيد التسجيلات ثم المراجعة الألية لبيانات طلاب البكالوريا، والآن حان وقت الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي بالجزائر 2017.

نتيجة التوجيه الجامعي سيترتب عليها دخول الطالب في واحدة من تلك الحالات:

  1. أن تتوافق موافقة نتائج التسجيل ورغبة التسجيل للطالب مع نفس الاختصاص الراغب فيه، مما يترتب عليه لانتظار لمرحلة التسجيل الإداري والتي ستبدء بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة.
  2. عدم توافق رغبات الطالب مع الاختيارات التي دونها، وبالتلي سيتم منح فرصة جديدة للتسجيلات الجامعية.
  3. ترشح الطلاب للبعد المدارس العليا والتي تحتاج مقابلة شخصية لتأكيد القبول.
  4. نتيجة الترشيح على واحدة من المن التي لا يرغب الطالب لاستكمال دراسته فيها، وسيكون للطالب فرصة أخرى لإعادة الاختيار.

مواعيد المقابلات الشخصية لبعض حالات التوجيه الجامعي 2017

تجري المقابلات لبعض حالات التوجيه الجامعي يومي 12 و 13 أوت، وبعدها ستعلن نتائج التوجيه الجامعي 2017 لجميع طلاب البكالوريا يوم 16 أوت 2017، على أن يتم استكمال عملية التسجيلات الإدارية لجميع الطلاب بداية الشهر القادم.

رابط نتائج التوجيه الجامعي 2017

ويمكنك الآن الاستعلام عن النتيجة من هنا نتائج التوجيه 2017 للجامعات ، ويكون الاستعلام ببيانات التسجيل الخاصة بالطلاب، نتيجة التوجيه الجامعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *