التخطي إلى المحتوى

حادث تصادم قطاري الإسكندرية، لقد وقع اليوم الجمعة 11/8/2017 حادث أليم راح ضحيته العشرات ما بين قتلى وجرحى حيث تصادم قطاري ركاب بشرق الإسكندرية بمنطقة أبيس، وسوف نستعرض معكم أسباب حادث قطاري الإسكندرية وتفاصيل الحادث وقرارات الحكومة بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث قطاري الإسكندرية فور الانتهاء من حصر الأعداد النهائية لـحادث تصادم قطاري الإسكندرية.

أسباب حادث تصادم قطاري الإسكندرية

لقد صرح عدد من شهود العيان بقرية أبيس بالقرب من كفر دوار أن الذي تسبب في الحادثة هو توقف قطار الإسكندرية دون سبب وقد صرح أحد شهود العيان بعزبة الشيخ التي وقعت حادثة اصطدام القطار أمامها أن أهالي عزبة الشيخ سمعوا صوت اصطدام قوي جدا وعند الذهاب لمعرفة السبب اتضح أن قطار الإسكندرية كان متوقف بمكان التخزين وقد اصطدم به قطار الصعيد الذي يتجه إلى الإسكندرية وقد حاول أهالي العزبة انقاد المصابين بسبب هذا الحادث المروع جراء تصادم قطاري الإسكندرية.

وقد أكد مسئول بهيئة السكة الحديد أن حادث تصادم قطاري الإسكندرية حدث بين قطاري رقم 13 وقطار رقم 571 وأن المتسبب في وقوع الحادث هو سائق القطار رقم 13 حيث أنه تجاوز السرعة واصطدم بمؤخرة القطار  المتوقف بمنطقة خو رشيد رقم 571 وكان سائق قطار رقم 13 قد تجاوز السرعة المطلوبة وتخطى عدد من السيما فورت والتي كانت تعطي إنذار من أجل التوقف لكنه لم يتوقف متجاوزا السرعة مما جعله يصطدم بمؤخرة القطار المتوقف.

سائق قطار رقم 13 قام بتسليم نفسه حيث أنه تسبب في الحادث وقد أشيع خبر وفاته ولكنه لم يتوفى بل أن السائق قد هرب فور وقوع التصادم ولكنه عاد وسلم نفسه وما زالت التحقيقات مستمرة، بينما محافظ الإسكندرية صرح أن سبب الحادث هو الإشارة الخاطئة التي أدت لسير قطار الإسكندرية رقم 13 في نفس القضبان التي يتوقف بها قطا 571 وما زالت التحقيقات مستمرة للوقوف على أسباب وقوع حادث تصادم قطاري الإسكندرية وسنوافيكم بكل جديد.

أعداد المصابين في حادث قطاري الإسكندرية ارتفع عدد الوفيات 44 شخص

كان آخر تقرير وصل إلينا يشير أن عدد الوفيات 43 لكنه ارتفع إلي 44 شخص حيث تم العثور على جثة كانت تحت العربات تم استخراجها من جانب رجال الإسعاف والدفاع المدني عندما تم فصل العربات المتصادمة حيث قامت الأوناش في فصل العربات المتصادمة عن باقي العربات كما يتم رفع المخلفات التي نتجت جراء تصادم قطاري الإسكندرية.

وزير النقل يدرس اقالة رئيس هيئة السكك الحديدية

صرحت بعض المصادر بوزارة النقل أن وزير النقل الدكتور هشام عرفات يدرس قرار اقالة رئيس هيئة السكة الحديد اللواء مدحت شوشه من منصبه بسبب حادث تصادم قطاري الإسكندرية وراح ضحيته 44 شخص وإصابة 172 شخصا.

حيث أن هناك أخطاء كثيرة حدثت قبل الحادث تدل على سوء الخدمة بالسكة الحديد ومنها تأخي القطارات عن موعدها بالساعات حيث تأخر قطا أسوان منذ يومان عن الوصول في موعدة متأخرا 12 ساعة وهو أقصى تأخير يحدث في تاريخ هيئة السكة الحديد.

الحكومة تعلن صرف التعويضات للمصابين ولأهل حالات الوفاة

أعلن رئيس الوزراء شريف إسماعيل أن التعويضات سيتم صرفها عقب الانتهاء من حصر الأعداد النهائية لحالة الوفاة والمصابين من قبل وزارة الصحة وقد طلب من وزارة التضامن أن تقوم بصرف التعويضات حيث يتم صرف مبلغ 50 ألف جنية لأسرة المتوفي ولكن بعد الانتهاء من معرفة العدد النهائي لحادث تصادم قطاري الإسكندرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *