التخطي إلى المحتوى

نتائج الشهادة الإعدادية الليبية 2017 – الآن ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم الأساسي 2017 ليبيا، وقد رفعت النتائج بعد اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا اليوم الاثنين الموافق 14 أغسطس 2017 عبر موقع منظومة الامتحانات، وقد حددت وزارة التربية والتعليم الليبية أقامة المؤتمر الصحفي اليوم ودعت كافة وسائل الإعلام لحضور المؤتمر واعتماده نتائج الشهادة الاعدادية ليبيا الدور الأول 2017 اليوم.

وفي السابق فقد أعلنت صفحة منسوبة بأنها تابعة لوزارة التربية والتعليم بأن إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية يكون يوم السبت الموافق 12 أغسطس، وهذا غير صحيح، كما ينتظر ظهور نتائج الشهادة الإعدادية الليبية 2017 ألاف الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم، للاطمئنان على ما بذلوه من جهد طوال العام الدراسي.

نتائج الشهادة الإعدادية الليبية 2017

انتهى طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بليبيا من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2016-2017م في أوائل شهر يوليو الماضي، ومنذ الانتهاء من أداء الامتحانات والطلبة والطالبات في انتظار الإعلان عن موعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية الليبية 2017.

وقد انتهى القائمين على عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات لجميع الطلبة والطالبات بجميع المواد الدراسية في وزارة التربية والتعليم الليبية من أداء عملهم، وبذالك يتبقى اعتماد النتائج والإعلان عنها بعد عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نسبة النجاح لهذا العام وأسماء أوائل الطلبة والطالبات، على مستوى جميع المحافظات الليبية.

الاستعلام على نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن موعد الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية الليبية 2017، على أن يكون يوم السبت 12 أغسطس هو الموعد المقرر للإعلان عن النتائج، وينتظر الطلبة والطالبات وأولياء الأمور النتائج بقلق بالغ للاطمئنان عن المرحلة التعليمية القادمة.

روابط الحصول على النتيجة

ونضع لكم من خلال موقع “مصر مكس” روابط لسهولة استعلام الطلبة والطالبات على نتائج الشهادة الإعدادية الليبية 2017، فور الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم الليبية، وهو موقع منظومة الامتحانات، والذي من المقرر أن يتم رفع نتائج الشهادة الإعدادية خلاله فور الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم الليبية.

ساعات وتعلن نتائج التعليم الاساسي الليبي 2017

من خلال موقعنا نتابع معكم ما ينتهي إليه المؤتمر الصحفي حيث يتبقى ساعات قلائل وسوف تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية 2017 ليبيا عبر مواقع استخراج النتيجة بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي يعقد وزير التربية والتعليم الليبي ونحن معكم نتابع ما يذكر الوزير من نسب النجاح.

إحصائية نسب النجاح والرسوب

من هذه الإحصائية توضع الأتي:

  • عدد المتقدمين للامتحانات 81.137.
  • نسبة النجاح بلغت 73.62 %.
  • عدد الناجحون بلغ 59.733.
  • من لهم حق الدور الثاني بلغوا 21.404.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *