التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم نتائج التوجيه الجامعي 2017 من خلال رابط موقع التسجيلات الجامعية لطلاب وطالبات البكالوريا 2017، كما تحدد موعد إجراء عملية التحويلات وإتمام التسجيلات النهائية للطلاب في الجماعات بناء على نتائج التوجيه والتخصيص الجامعي للعام الدراسي 2017-2018، والتنويه عن وجود مرحلة للطعون من عدمه .

فق ما حدد في رزنامة التسجيلات الجامعية 2017 للمرحلة الأولية ما سيعقبها من مراحل لاحقه، فقد تم اليوم السبت 11 أوت الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي 2017، حيث يقوم الطلاب بالدخول على موقع التسجيلات الجامعية 2017 بواسطة بيانات التسجيل، والتعرف على نتيجة التخصيص الجامعي .

موقع التسجيلات الجامعية 2017

وفق تصريحات المدير العام للتعليم و التكوين بوزارة  التعليم العالي، ينتقل الطلاب عقب استعلامه عن نتائج التوجيه الجامعي للمراحل اللاحقة من رزنامة التسجيلات، والتي سيتعرض فيها الطلاب لارعة من الحالات التي ستحكم عملية التخصيص الجامعي.

الفئة الأولى وهي التي سيتوافق فيها رغبة التسجيل مع نتيجة التوجيه الجامعي للطالب، وسينتظر الطالب مرحلة التسجيلات النهائية عقب عطلة عيد الأضحى لاستكمال الإجراءات النهائية للتسجيل.

استعلام نتائج التوجيه 2017 الجامعي

الفئة الثانية، وهم الطلاب من سيتوجب عليهم استكمال إجراءات القبول على المدارس العليا أو التطبيقية المرشحين لها، والتي تستلزم إجراء لقاء شفوي، وفق ما جاء في دليل قبول الطالب 2017، وذلك لتحديد قبوله أم لا.

الفئة الثالثة، ستشمل الطلاب من من لم يتم قبولهم في أي من الرغبات التي دونها، والفئة الرابعة ستشمل الطلاب من تم قبولهم على رغبة التخصيص ولكم لا يرغب الطالب في استكمال الدراسة بالمدينة أو الولاية الموجود بها مكان الدراسة لظروف ما

موقع نتائج التوجيه الجامعي 2017 .. مرحلة التحويلات والطعون والتسجيلات النهائية

دليل قبول الطالب يوضح بالتفاصيل الإجراءات الواجب اتباعها في حالة تعرض الطالب لأياً من الحالات المبينة بعالية، وتم الإشارة من مصادر مطلعة لاستبدل مرحلة الطعون بمرحلة ثانية من التسجيلات سيعنى بها من لم يتوافق رغبته وواحدة من الرغبات الأربعة المسجلة.

مرحلة التحويلات كذلك ستكون خلال الفترة من 5 وحتى 6 سبتمبر 2017، وللطلاب الراغبين في الإقامة الجامعية سيكون بمقدورهم تقديم الطلبات في الفترات المقررة لذلك

مرحلة التسجيلات النهائية ستتبع فترة التحويلات لتأكيد قوبل وتسجيل الطالب في التخصص الذي رشح له بناء على نتائج التوجيه الجامعي المستعلم عنه من موقع التسجيلات الجامعية 2017 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *