التخطي إلى المحتوى

توفي منذ قليل الفنان الكويتي الكبير عبد الحسين عبد الرضا، وذلك بعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة، وذلك في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، حيث ولد الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في عام 1939 ميلادية، وذلك لأب يعمل بحاراً، حيث يعد السابع من بين أخوته الأربعة عشر، وقد تلقى تعليمه في دولة الكويت، وذلك حتى مرحلة الثانوية العامة في مدرستي المباركية والأحمدية.

حيث عمل الفنان الكويتي الكبير عبد الحسين عبد الرضا، في وزارة الإرشاد والأنباء، وذلك في قسم  الطبع وقد سافر إلى مصر وذلك في بعثة على نفقة وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، من أجل تعلم فنون الطباعة في مصر، حيث إنه في عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا لاستكمال الدراسة في فنون الطباعة.
وقد تدرج في الوظائف الحكومية حتى وصل إلى منصب مراقب عما في قسم الطباعة داخل وزارة الإعلام وذلك في عام 1959 ميلادية، وقد تقاعد في 30 سبتمبر 1979.

 

أزمات صحية في حياة الفنان عبدالحسين عبدالرضا

فقد تعرض الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا، لعدة أزمات صحية كبيرة، حيث تعرض إلى أزمة قلبية في عام 2003 ميلادية، وذلك أثناء تصويره لمسلسل الحيالة الخليجي، وقد نقل على إثرها إلى المستشفي من اجل تلقى الكويت، وقد تبين إصابته بانسداد في الشرايين، وقد سافر بعدها إلى لندن من أجل إجراء جراحة عاجلة وقد عاد بعد شفائه من أجل استكمال تصوير المسلسل، وقد تعرض لأزمة حادة في عام 2005 وذلك إثر إصابته بجلطة في المخ.

وعقب الانتهاء من مسلسل العافور، قد أجرى عمليتي قسطرة للقلب، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، وذلك في عام 2015 ميلادية، حيث في 9 أغسطس الجاري قد تم نقله إلى المستشفي وذلك بعد تعرضه إلى وعكة صحية شديدة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن حيث دخل إلى العانية المركزة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *