التخطي إلى المحتوى

إلتقى مساء اليوم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وقد تحدث المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف عن النتائج اﻷولية الخاصة بالتحقيقات والتي عرضها وزير النقل من خلال تقرير أثناء اﻹجتماع لملابسات ذلك الحادث المؤسف واﻷليم والذي وقع أمس والناتج عن تصادم قطارين بمحافظة اﻷسكندرية.

ما أسفر عنه الحادث اﻷليم.

وقد أسفر هذا الحادث اﻷليم عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين، وذلك طبقاً لتقارير لجنة التحقيقات اﻷولية التي سرعان ما تم تشكيلها بالتنسيق بين كلا من النيابة العامة واﻷجهزة الرقابية.

وقد أوضح وزير النقل الدكتور هشام عرفات أن الحادث قد وقع طبقاً للمؤشرات اﻷولية للتحقيقات نتيجة ﻹستمرار اﻹعتماد في التشغيل في منظومة السكك الحديدية على العنصر البشري، وهو ما عاهدته السكك الحديدية المصرية منذ عقود وأمد بعيد، وهو ما يعتبر ويعد عامل أساسي في وقوع مثل هذه الحوادث حتى اﻷن.

نتائج اﻹجتماع بين الرئيس السيسي ووزير النقل.

وقد أشار الدكتور هشام عرفات أنه قد تم إيقاف عدد من السادة المسئولين بكلا من المنطقة المركزية ومنطقة غرب الدلتا لحين اﻹنتهاء من التحقيقات، وأضاف المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر وشدد بضرورة سرعة اﻹنتهاء من هذه التحقيقات والوقوف على ملابسات الحادث، وضرورة محاسبة المتسببين والمقصرين وعدم التهاون معهم أيا كانت مناصبهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *