التخطي إلى المحتوى

أعلن المتحدث الرسمي اسم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، فتح تسجيل اختبار قياس القدرات العامة الورقي للعام 1439 لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من مواليد ما قبل تاريخ 1-1-1422 هجريا، لمن سيخوض اختبار القدرات العامة خلال الفترة من 30 محرم وحتى 8 صفر 1439 هجرياً الفترة الأولي للتسجيل المبكر أو التسجيل المتأخر.

أضاف أنه سيتاح التسجيل في اختبار القدرات العامة لباقي الطلاب والطالبات بداية من يوم 28 ذي القعدة 1438 هجريا عبر رابط تسجيل دخول قياس ومفتح ملف اختبارات قياس القدرات العامة 1439، والحصول على رقم الاشتراك، لقياس القدرة الاستدلالية والتحليلية التي يتمتع بها الطالب أو الطالبة.

تسجيل قياس اختبار القدرات العامة 1439

يشمل اختبار قياس القدرات العامة لطلاب وطالبات الثالث الثانوي، جزأين احدهم لفظي والأخر كمي، لاختبار القدرة على استيعاب ما يقرأ واستكمال الجمل وما به من خطأ سياقي، بخلاف الارتباط والاختلاف بين الجمل، والتناظر اللفظي.

الاختبار الكم يعتمد على تخصص الطالب في الثانوية العامة ويحتوى على أسئلة رياضية، ويتم التركزي في الاختبارين على تحديد مدى قابلية الطالب أو الطالبة على التعلم بدون النظر لقدرات الطالب الخاصة في موضوع ما، بما يعكس من تفاعله على حل وفهم وإدراك وقياس واستنتاج العلاقات المنطقية والمفاهيم الرياضية الأساسية.

اختبار القدرات العامة الورقي المقدم من المركز القومي للقياس والتقويم في التعليم العالي يعقد مرتان خلال العام الدراسي، احدهما خلال الفصل الدراسي الأول والأخر مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ويختار الطالب مواعيد إجراء الاختبارات والمكان الذي يناسبه من مقرات قياس المنتشرة في أرجاء المملكة تقليل مسافات انتقال الطلاب.

اختبار قياس القدرات العامة المحوسب

يقدم المركز القومي للقياس والتقويم في التعليم العالي، اختبارات قياس محوسب والتي تجرى على مدار العام وسط أنظمة عالية من الأمان والدقة، ولا تتقيد بمواعيد محددة، تسجيل قياس محوسب .

تسجيل قياس القدرات العامة ورقي

التسجيل في اختبارات قياس الورقية يكون من خلال الدخول إلى موقع تسجيل قياس ومنه تحديد اسم الاختبار ، وهنا سيكون تحدي اختبار القدرات العامة ورقي:

تسجيل قياس ورقي

اختبار قياس التجريبي

يقدم المركز القومي للقياس والتقويم في التعليم العالي سلسلة من الاختبارات التجريبية للطلاب أو المختبرين في شتى أنواع الاختبارات ومنها قياس اختبار القدرات العامة .

تحديث : حدد موقع قياس مواعيد التسجيل المبكر، وكذلك مواعيد التسجيل المتأخر لاختبار القدرات العامة الورقي 1438 لطلاب الثانوية العامة، والتفاصيل موضحة على موقع قياس لجدول المواعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *