التخطي إلى المحتوى

رابط قياس – أعلن المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للقياس عن فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات الورقية التي يقدمها المركز لطلاب الصف الثالث الثانوي لعام 1439، حيث سيكون اختبار القدرات للطلاب الذي تاريخ ميلادهم قبل 1-1-1422هـ، وسيتم إجراء اختبار القدرات في مقار المركز الوطني للقياس المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، للتسهيل على الطلاب إجراء الاختبارات الورقية.

وسيتم إجراء اختبار قياس بداية من يوم 30 محرم وحتى يوم 8 صفر لعام 1439، وسيكون بنظام الفترتين صباحية ومسائية، كما أوضح المتحدث باسم المركز الوطني للقياس بأن التسجيل في قياس لباقي الطلاب سوف يبدأ يوم الأحد 28-11-1438هـ، حيث قام بدعوة جميع الطلاب إلى التسجيل في رابط قياس لينجحوا في إجراء الاختبارات.

رابط قياس 1438 Qiyas

وبدأ الطلاب يسجلون في اختبار القدرات وذلك من خلال الدخول على موقع المركز الوطني للقياس وتسجيل الدخول في الموقع برقم السجل المدني وكلمة المرور أو إنشاء حساب جديد إذا لم يكن يملك حساب، وهذا التسجيل ضروري لكي يخضع الطالب لاختبار قدرات قياس بداية العام القادم.

وسيكون التسجيل في رابط موقع قياس للاختبار الورقي الخاص بطلاب الصف الثالث الثانوي ما هم مواليد قبل 1-1-1422 من البنين يوم الثلاثاء الموافق 16 ذي القعدة 1438، أما التسجيل الخاص باختبار البنات في الصف الثالث الثانوي سيكون الأحد الموافق 21 ذي القعدة 1438، أما باقي الطلاب فسيكون التسجيل في اختبار قياس الخاص بهم يوم 28 ذي القعدة 1438.

تسجيل قياس Qiyas

ويهدف اختبار قدرات قياس إلى تحليل قدرات الطالب ومعرفة مدى قابليته على التعلم بصرف النظر عن براعته في موضوع معين، حيث يتم قياس قدرة الطالب على فهم المقروء والقدرة على حل المسائل المبنية على مفاهيم رياضية، حيث يكون الاختبار عبارة عن جزء “لفظي” يحتوي على استيعاب المقروء وإكمال الجمل والتناظر اللفظي، وجزء “كمي” يحتوي على مسائل رياضية وفقا للتخصص في الثانوية العامة سواء علمي أو أدبي.

ويقوم المركز الوطني للقياس بعقد الاختبارات خلال العام الدراسي في فترتين في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، ويحق للطالب التسجيل في الاختبار الذي يناسبه وفي المكان القريب منه لأداء اختبار قياس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *