التخطي إلى المحتوى

تهدف وزارة الإسكان إلى توفير وحدات إسكان جديدة للمواطنين من خلال تنفيذ عدد من المشروعات والخدمات فى القاهرة الجديدة من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وتتفوق وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز عن الإسكان العادي، بأن تبلغ مساحة الوحدة 95 متر2  كحد أدنى، وأيضا تعتبر من المناطق المتميزة بالمدن الجديدة.

  • أماكن تواجد وحدات الإسكان الاجتماعي فى المدن الجديدة

وتتواجد هذه الوحدات المتميزة فى المدن الجديدة فى مدينة 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، الشيخ زويد، مدينة العاشر من رمضان، مدينة 15 مايو، مدينة العبور، مدينة المينيا الجديدة، مدينة الشروق  والعديد من المدن الأخري.

  •  فتح باب الحجز للوحدات السكنية الجديدة من الآن

أعلن السيد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية “المهندس خالد عباس” فى بداية يوليو القادم، عن فتح باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي، وذلك للشريحة التي يزيد دخلها عن 5000 جنيه شهريا فأكثر.

ويتم طرح الوحدات ضمن المرحلة التاسعة لوحدة الإسكان الاجتماعي بنسبة تبلغ 15.20% من إجمالي طرح وحدات الإسكان الاجتماعي، وهو ما يقدر بحوالي 36.000 وحدة.

  • طرح جزء من شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة للمصريين بالخارج

أعلنت السيدة مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري فى 13 محافظة، طرح وحدات من مشروع الإسكان الاجتماعي مخصص للمصريين بالخارج، على أن يتم دفع تمن الوحدات السكنية بالدولار، وقالت السيدة مى رئيس الصندوق العقاري بأن تقييم الوحدات سيكون تقييم كل وحدة على حدة، فليس من المنطقي احتساب سعر وحدة فى القاهرة الجديدة بنفس سعر وحدة فى سوهاج الجديدة أو فى أكتوبر.

  • للتواصل والمعلومات

 

المصدر: Marwa rezk

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *