التخطي إلى المحتوى

رابط تسجيل قياس Qiyas، نقدم لكم رابط موقع قياس Qiyas والذي سيتم من خلال التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولي 1439، أعلن المتحدث الرسمي ومدير الاتصال والإعلام والعلاقات بالمركز الوطني للقياس عن فتح باب التسجيل في اختبار قياس القدرات الورقي 1439 لجميع طلبة وطالبات مرحلة ثالث ثانوي للمواليد قبل 1-1-1422 في جميع مقار المركز والمنتشرة في جميع مدن المملكة.

تسجيل قياس 1438 Qiyas

تهدف اختبارات قياس إلي قياس القدرات الاستدلالية والتحليلية للطالب والتركيز على قابلية الطالب للتعلم بغض النظر عن تفوقه في مجال ما، ويقسم اختبار القدارت إلي قسمين وهما:

  • الجزء اللفظي: يشمل استيعاب المقروء والتناظر اللفظي وإكمال الجمل والخطأ السياقي
  • الجزء الكمي: يشمل أنواع الأسئلة الرياضية المناسبة لاختبار القدرات حسب التخصص  سواء علمي أو نظري

كما تمت الإشارة إلي أن التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي متاح طوال العام، حيث يعقد الاختبار مرتين في العام ويقوم الطالب بالتسجيل في اختبار القدرات العامة والحضور خلال الموعد المناسب له خلال فترتي الاختبار وفي أقرب مكان له مع توفير مقار للاختبار بالقرب من المكان الذي يسكن فيه لتقليل نسبة الانتقال إلي الاختبار.

مواعيد التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة الورقي 1439

حدد  المركز الوطني للقياس موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي ليكون يوم الأحد الموافق 21-11-1438، كما سيتم فتح التسجيل في قياس لبقية الطلبة والطالبات اعتباراً من يوم الأحد الموافق 28-11-1438، وسيكون موعد اختبارات قياس القدرات العامة اعتباراً من 30-1-1439 وحتي 8-2-1438.

موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولي

طريقة التسجيل في موقع قياس

نقدم لكم فيديو يوضح طريقة التسجيل في اختبار القدرات العامة عبر رابط موقع قياس.

وسيقوم الطالب بالدخول عبر رابط موقع قياس وادخال عدد من البيانات وهي:

  • رقم الإقامة أو رقم السجل المدني
  • كلمة المرور وهي رقم المشترك عند الدخول للنظام لأول مرة

رابط تسجيل قياس Qiyas

سيتم الطالب بالدخول عبر رابط موقع قياس وذلك لبدء عملية التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى 1439، ونقدم لكم رابط موقع تسجيل قياس Qiyas والذي سيتمكن من خلال الطالب من التسجيل في الاختبارات.

رابط موقع قياس

وسيقوم المركز بعقد اختبار القدرات العامة الرقي الفترة الأولى خلال الفصل الدراسي الأول, والفترة الثانية تكون خلال الفصل الدراسي الثاني.

أشار المركز الوطني للقياس والتقويم أنه يقدم مجموعة من الاختبارات التدريبية للطلبة لكي يتعرف الطالب على طبيعة الاختبارات وذلك قبل دخول الاختبارات النهائية، ويمكن الدخول عبر رابط موقع قياس والحصول على الاختبارات التجريبية، كما يمكنكم الحصول على مواعيد التسجيل المبكر والمتأخر لاختبار قياس القدرات الورقي الفترة الأولى عبر الرابط ذاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *