التخطي إلى المحتوى

قام السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بإصدار بعض القرارات الهامة، كما قام بإلغاء بعض القرارات التي تعتبر من أخطر القرارات والتي قام الرئيس السابق محمد حسني مبارك بإصدارها.

السيسي يلغي بعض قرارات مبارك

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري يوم الخميس برقم 460 والذي أصدر في عام 2016، وذلك القرار ينص على إلغاء قرار رئيس الجمهورية، والذي هو برقم 458 وكان في عام 1993، وقرار رقم 107 والذي كان عام 2000، وهذا القرار ينص على إعتبار بعض من المساحات المملوكة للدولة بمثابة ملكية خاصة في منطقة الساحل الشمالي الأوسط.

وهذه المناطق هي من المجتمعات العمرانية الجديدة ومنطقة خليج السويس، وهذا كي تعود تلك الأراضي بعد هذين القرارين لأصلها عبارة عن أملاك دولة خاصة، ويجب أن يخل إلغاء ذلك القرارين المشار إليهم في المادة الأولي بأي مركز من المراكز القانونية والتي هي قائمة منذ أن صدرت وحتى تاريخه.

السيسي يصدر قرارات هامة وعاجلة

قام الرئيس بإصدار بعض من القرارات الهامة والعاجلة، وهذا القرار برقم 453 لعام 2016، وينص على تعيين المحامى العام للنيابة العامة السيد هانى كمال عبد الواحد إبراهيم قاضيا في محكمة استئناف بني سويف، وتعيين السيد المحامي العام بالنيابة العامة محمد عبد كمال عبد الباقي الخولي قاضيا ايضا فى محكمة أستئناف في المنصورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *