التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأضحى ، بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك، والمسمى الشائع للمسلمين هو العيد الكبير، و يرجع تسميته بعيد الأضحى نظراً لقيام المسلمين القادرين بذبح ما يسمى بالأضحية خلال الثلاثة أيام لعيد الأضحى، والقيام بتوزيعها على الفقراء، و على الأهل و الأقارب.

أول أيام ذي الحجة 1438هـ

موعد عيد الأضحى وهذا العيد يمثل فرحة كبيرة للجميع سواء صغاراً وكباراً لذلك نتعرف في مقالنا على موعد عيد الأضحى، وكذلك نتعرف على موعد وقفة عرفات، وصلاة العيد أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات و سوف يهل علينا أولى أيام شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرون من شهر أغسطس الحالي حيث أكد الدكتور ياسر عبد الهادي على إمكانية رؤية هلال شهر ذي الحجة بالعين المجردة .

تابع أيضا:-    التفصيل فضل التسع أيام ذي الحجة الأولي

موعد وقفة عرفات1438

قام الأستاذ الدكتور ياسر عبد الهادي مدير مركز أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالتصريح بأن موعد عيد الأضحى في جمهورية مصر العربية لهذا العام سيوافق يوم الجمعة الموافق الأول من شهر سبتمبر 2017 على أن تكون وقفة عرفات في اليوم الحادي والثلاثون من شهر أغسطس الجاري 2017 .

توقيت صلاة عيد الأضحى2017

و الآن نتعرف سوياً على توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك بالدول العربية، وسوف تقام صلاة العيد في جمهورية مصر العربية تحديداً في تمام الساعة السادسة وأربعة وعشرون دقيقة صباحاً .

أما توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك بالمملكة العربية السعودية فسوف يكون في تمام الساعة الخامسة وتسعة وأربعون دقيقة صباحاً، بالنسبة لتوقيت صلاة العيد داخل الإمارات العربية المتحدة فسوف تكون في تمام الساعة  السادسة وخمس دقائق صباحاً، أما في دولة المغرب فسوف تكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وأربعة وثلاثون دقيقة صباحاً   .

مدة أجازة عيد الأضحى 2017

أما عن أجازة عيد الأضحى المبارك بالقطاعين الحكومي، والخاص فسوف تبدأ الإجازة لكلا القطاعين داخل جمهورية مصر العربية يوم الجمعة الموافق الحادي والثلاثون من شهر أغسطس الجاري، وهو يوم وقفة عرفات على أن تستمر إلى اليوم الرابع لعيد الأضحى المبارك وهو يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر ذي الحجة 1438 هــ، والرابع من شهر سبتمبر 2017 م.

اجازة عيد الأضحى
اجازة عيد الأضحى

 الخدمة المدنية تعلن مده إجازة عيد الأضحى1438هـ

أعلنت الخدمة المدنية في السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية، والتي تبدأ بعد دوام يوم الخميس الموافق 2-12-2-1438هـ والموافق 24-8-2017 م، وتسمر إجازة عيد الضحى حتى نهاية يوم السبت 18-12-1438هـ ويرجع الموظفون السعوديون إلى عملهم في صباح يوم الأحد الموافق 19-12-1438هـ، وبهذا فان إجازة عيد الأضحى 1438هـ ستكون ستة عشر يوم أعادة الله عليكم بكل الخير والبركات.

هذا ونتابع معكم باقي إعلانات الدول العربية عن إجازة عيد الأضحى، في العواصم العربية المختلفة تباعاً ووقت نشرها  حيث نبين لكم متى تبدأ الإجازة وتنتهى ,

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *