التخطي إلى المحتوى

نرصد آخر متابعات تنسيق المرحلة الثالثة في اليوم الثاني له على التوالي، حيث كانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت أن أمس السبت كان اليوم الأول لبدء طلاب تنسيق المرحلة الثالثة القيام بتسجيل رغباتهم.

تنسيق المرحلة الثالثة 2017

شهدت معامل جامعة القاهرة بكلية الهندسة المعنية بتنسيق المرحلة الثالثة، اليوم الأحد، إقبالاً كبيراً من قبِل الطلبة والطالبات الراغبين في تسجيل رغباتهم، حيث بلغ عدد الطلاب حتى الآن 1000 طالب طالبة مما أدى إلى قيام مشرفي التنسيق فتح أربعة معامل حاسب آلي آخري لاستقبال خدمة التنسيق.

هذا بالإضافة إلى توافد عدد كبير من الطلبة والطالبات إلى معامل الجامعة بكلية الزراعة مركز الحساب العلمي لتسجيل رغباتهم في الكليات المتاحة لهم وتتوافق مع ميلوهم، فمن المعروف أن المرحلة الثالثة من التنسيق تستقبل المتبقين من الطلبة والطالبات الناجحين في الثانوية العامة للعام الحالي.

حيث يبلغ إجمالي عدد الطلاب 87 ألفا و644، وذلك بجانب الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية عن القيام بتسجيل رغباتهم إلكترونياً عن طريق الإنترنت.

والجدير بالذكر أن الحد الأدنى لتسجيل الرغبات لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة للشعبتين  العلمية والأدبية 50% أي أن يكون الطالب حاصل على 205 درجة، ومن المقرر غدا الموافق 14 من شهر أغسطس الجاري أن يتم إغلاق باب التنسيق ليتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة كاملة. وسوف نتابع معكم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *