التخطي إلى المحتوى

بوابة سكني 1438 هجرية تعلن ابتداءا من الغد سوف يتم الاستعلام عن أسماء الدفعة السابعة من مستحقي الدعم السكني برقم الهوية، حيث أعلنت وزارة الإسكان أنه سيتم غداً الإعلان عن أسماء الدفعة السابعة، وذلك عبر برنامج الشراكة بين وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية، ويعد برنامج سكني أحد برامج وزارة الإسكان ضمن الخطة الحكومية المعلنة 2030، والتي تهدف إلى تمكين متوسطي ومحدودي الدخل بالمملكة من التمليك بنسبة تصل إلى 52% من نسبة التملك بالمملكة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان غداً عن أكثر من 20ألف منتج سكني موزعين بين الوحدات السكنية وقطع الأراضي المجهزة للبناء، وهناك مؤشرات عن عقد مؤتمر صحفي في مقر وزارة الإسكان غدا الثلاثاء للإعلان عن طرح أسماء الدفعة السابعة من مستحقي الدعم السكني بالمملكة.

بوابة سكني الآن يمكن الاستعلام عن أسماء الدفعة السابعة

بوابة سكني 1438
بوابة سكني 1438

ويعد مشروع سكني من أكبر مشروعات وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، وقد تم إطلاق المشروع في بداية هذا العام، وتم الإعلان عن أسماء دفعات ست سابقة، ويتم الإعلان عن الأسماء في منتصف الشهر الميلادي، وكان الإعلان عن أسماء الدفعة الأولى قد ظهر في الخامس عشر من شهر فبراير، وكان آخر إعلان عن أسماء دفعات مستحقي الدعم في الخامس عشر من شهر يوليو الماضي، وبلغ العدد الإجمالي للمنتجات السكنية التي تم الإعلان عنها في دفعات البرنامج خلال الدفعات الست السابقة 80413 منتج سكني، ما بين وحدات سكنية جاهزة، وقطع أراضي مهيئة للبناء.

أسماء الدفعة السابعة من مستحقي الدعم السكني عبر صندوق التنمية العقارية

وكانت الوزارة قد أعلنت في بداية إطلاق مشروع سكني أن المشروع سوف ينتج 280 ألف منتج سكني، تم تقسيم هذه المنتجات إلى 120ألف وحدة سكنية، 75 ألف قطعة أرض مهيئة للبناء، و85 قرض سكني مقدم من صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان.

فيما يتشكك الكثيرون في منتجات مشروع سكني وأنه لم يتم حتى الآن تسليم من تم اختيارهم، إلا أن وزارة الإسكان أعلنت عن اقتراب موعد تسليم من وقع عليه الاختيار، وأن التأخير كان بسبب ظروف فنية، حيث رفض المكتب الاستشاري الهندسي التابع لوزارة الإسكان بعض المواصفات الفنية لبعض المنتجات وتم تعديلها.

ويمكن  الاستعلام عن أسماء الدفعة السابعة من مستحقي الدعم عبر رابط موقع سكني

تحديث: أعلنت وزارة الإسكان أنه سيتم الإعلان اليوم عن أسماء الدفعة السابعة من مستحقي الدعم على موقع سكني، وذلك في إطار جهود وزارة الإسكان لمواكبة خطة الحكومة 2030 الهادفة إلى زيادة التملك بنسب كبيرة.

تحديث: في خلال ساعات سيتم الإعلان عن أسماء الدفعة السابعة من مستفيدي الدعم السكني، وذلك عبر الرابط الرسمي لموقع سكني على شبكة المعلومات الدولية، ويمكن للمتقدمين للحجز في برنامج سكني الاستعلام عن أسماء الدفعة السابعة برقم الهوية.

تحديث: الآن يمكن الاستعلام عن أسماء الدفعة السابعة من مشروع سكني التابع لوزارة الإسكان، فقد تم الإعلان عن هذه الأسماء منذ قليل على موقع سكني، ويمكن الاستعلام عن طريق الرابط وباستخدام رقم الهوية.

تحديث: تم الإعلان عن أسماء الدفعة السابعة من مشروع سكني في إطار خطة الحكومة السعودية لزيادة تمليك محدودي ومتوسطي الدخول بالمملكة، ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي صرحت فيه وزارة الإسكان عن إمكانية تسليم الدفعات السابقة قبل مضي هذا الشهر.

تحديث: وبعد الإعلان عن أسماء الدفعة السابعة في المؤتمر الصحفي الذي انعقد بمقر وزارة الإسكان، فإن مخصصات الدفعة السابعة انقسمت إلى عدد 12544 وحدة سكنية جاهزة، عدد7807 قطعة أرض مجهزة للبناء بدون مقابل مالي، عدد 7700 تمويل سكني مدعوم الأرباح، ليصبح إجمال مخصصات الدفعة السابعة 28051 منتج سكني مدعوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *