التخطي إلى المحتوى

تناقل مغردي تويتر خبر وفاة الشيخان وليد العلي وفهد الحسيني اليوم، وقد نقل هذا الخبر عدد كبير من المغردين، وهناك من قال منهم أن الخبر قد يكون غير صحيح، وأنه أنهم مازالوا على قيد الحياة، وقد سافر الشيخ وليد العلي، والشيخ فهد الحسيني إلى بوركينا فاسو بأفريقيا في رحلة دعوية.

حقيقة وفاة الشيخ فهد الحسيني والشيخ وليد العلي اليوم

نشر الشيخ نبيل العوضي تغريدة يؤكد فيها خبر وفاة الشيخ فهد الحسيني والشيخ وليد العلي اليوم، ونشرت بعض الصحف منذ قليل خبر عن أنهم قد تعرضوا لحادث إرهابي في دولة بوركينا فاسو، أدى إلى استشهادهم منذ قليل، وقد أكد هذا الخبر أيضا عدد كبير من مغردي تويتر.

رسالة الشيخ نبيل العوضي عن الشيخان الشهيدان وليد العلي وفهد الحسيني
رسالة الشيخ نبيل العوضي عن الشيخان الشهيدان وليد العلي وفهد الحسيني

وعلى تويتر ظهر هاشتاج بعنوان فهد الحسيني، وأخر بعنوان وليد العلي فيه ينشر المغردين رسائل العزاء بعد معرفة خبر وفاة الشيخان في بوركينا فاسو، وقد ظهر على المغردين الحزن الشديد بعد تأكيد هذا الخبر، وقالوا أن هذان الشيخان هم من قال رسول الله فيهم ” أنتم شهداء الله في الأرض”.

يذكر أن الشيخان وليد العلي وفهد الحسيني قد قضوا عمرهم في الدعوة لله، وقد كانت الرحلة الأخيرة لهم في أفريقيا بدولة بوركينا فاسو، وقد تعرضوا لحادث إرهابي أدى إلى وفاتهم هناك، وأخيرا ندعو الله أن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهاليهم الصبر على فراقهم.

مقطع الفيديو السابق مأخوذ من قناة الرآى الكويتية، وقد أكدت الفقرة الإخبارية وفاة الشيخ وليد العلي، والشيخ فهد الحسيني اليوم في بوركينا فاسو بعد الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس، والذي قد أدى إلى وفاة 18 شخص من جنسيات مختلفة من بينهم الشيخان وليد العلي، والشيخ فهد الحسيني.

أول رد فعل من أمير الكويت بعد تأكيد وفاة وليد العلي وفهد الحسيني

في سياق متصل بخبر اليوم أعلنت صحف كويتية منذ قليل عن أن أمير الكويت قد أصدر أمر بإرسال طائرة خاصة لجلب جثمان الشيخان وليد العلي، وفهد الحسيني من بوركينا فاسو إلى البلاد لكي تتم صلاة الجنازة على روحهم ثم دفنهم.

وقد نشر المغردون على تويتر أخر صورة للشيخان فهد الحسيني، والشيخ وليد العلي قبل وفاتهم بلحظات، ويظهر في الصورة الشيخان يجلسون مع أشخاص من بوركينا فاسو في أحد المطاعم، ويقول المغردون أن هذه الصورة قد تم إلتقاطهم لهم قبل الحادث بساعات قليلة.

صورة جديدة للشيخان قبل الوفاة
صورة جديدة للشيخان قبل الوفاة

سبب تواجدهم في بوركينا فاسو

وقد كشف مغردين عن سبب تواجدهم في بوركينا فاسو، والسبب هو قيامهم بعمل دورة علمية هناك، وقد قال المغردون أن الشيخان قد بدءا حياتهم بالدعوة إلى الله، وقد انتهت حياتهم بالدعوة إلى الله، ولذلك فقد رزقهم الله حسن الخاتمة.

مشروع خيري باسم الشيخان

أعلن عدد من مغردي تويتر عن تنفيذ مشروع خيري في دولة النيجر، وهو عبارة عن مركز إسلامي للدعوة للإسلام هناك، وقد قال أصحاب هذا المشروع أن التكلفة الإجمالية له هي 70 الف دينار كويتي، وقيمة السهم الواحد فيه هي 50 دينار كويتي، وسيكون المشروع باسم الشيخان وليد العلي، وفهد الحسيني.

مشروع خيري باسم الشيخان وليد العلي وفهد الحسيني
مشروع خيري باسم الشيخان وليد العلي وفهد الحسيني

وعلى تويتر فقد أصبح هناك الكثير من رسائل العزاء، والحزن الشديد على وفاة هذان الشيخان، وقالوا أن الله قد رزقهم خير الخاتمة لهم بسبب ما قدموه للإسلام خلال حياتهم.

أخر مقطع فيديو للشيخ وليد العلي

وفي سياق متصل تداول مغردي تويتر منذ قليل أخر مقطع فيديو للشيخ وليد العلي في رحلة بوركينا فاسو قبل التفجير الذي أدى إلى وفاته، وقد ظهر في الفيديو الشيخ وليد العلي وهو يتحدث شاب أفريقي بخصوص تعليم الإسلام.

وقد انتشر المقطع السابق بقوة كبيرة جدا بين مغردي تويتر، وقالوا أن هذا هو خير الختام، داعين الله أن يرزقهم مثل هذا العمل الصالح قبل الختام.

في سياق متصل أصدر وزير الأوقاف والشئون الإسلامية في الكويت قرار يتغيير اسم المركز الثقافي الملحق بالمسجد الكبير إلى اسم مركز وليد العلي، ذلك تكريما له، ومن مهام هذا المركز هو دعوة الجاليات، وتحفيظ القران الكريم.

وقد قال مغرودن أن وفاة الشيخ وليد العلي خسارة كبيرة جدا، لانه كان يقوم بعمل دورات دعوية، ويسدد ديون الوافدين ويقدم لهم كل أشكال المساعدة، وهذا ما جعل الكثير يحزن على وفاته، ولذلك وجدنا أن اسمائهم ظهرت في قائمة التريند بتويتر.

ملخص ما حدث مع الشيخ وليد العلي وفهد الحسيني

  1. سافروا إلى بوركينا فاسو في رحلة دعوية.
  2. حدثت عملية إرهابية هناك ادت إلى استشهادهم.
  3. طائرة خاصة من الكويت لاستلام جثمان الشيخان.
  4. تغيير اسم المركز الثقافي التابع للمسجد الكبير إلى مركز وليد العلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *