التخطي إلى المحتوى

بعد أن أقصى القلعة الحمراء، “الأهلي” فريق سموحة السكندري، وتأهل للمباراة النهائية في مسابقة كأس مصر، كما وتمكن المصري البورسعيدي من إقصاء فريق الزمالك وتأهل للنهائي، ينتظر عشاق الكرة من جماهير الفريقين مبارة القمة على كأس مصر بفارغ الصبر، ويترقبون موعدها بحماس وأمل في أن يحقق كلا من الأهلي والمصري طموحه في الفوز بكأس المسابقة.

موعد مباراة الأهلي والمصري:

قررت اللجنة المنظمة لمسابقة كأس مصر أن يكون موعد مباراة الاهلي والمصري النهائية مساء يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة على ملعب برج العرب في محافظة الاسكندرية، وكانت السلطات الأمنية قررت إجراء المباراة بدون جمهور، وسوف تقتصر على حضور مجالس إدارات الفريقين، ودعوات الفريقين.

المباراةموعد المباراةالملعب
الأهلي vc  المصري8:00 مساءملعب برج العرب – الاسكندرية

  القنوات الناقلة لمبارة الاهلي والمصري نهائي كأس مصر:

من المقرر أن تنقل المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر، التي تجمع الاهلي والمصري كلا من القنوات : قناة النيل الرياضية ، وقناة أون سبورت، التي يتضمن أثناء بثها للمباراة المباشر استوديو تحليلي لمجريات المباراة والأحداث المهمة، من قبل خبراء ومعلقين رياضيين، لما تمثله هذه المباراة النهائية لكأس مصر من أهمية محليا وأقليميا، ونذكر بتردد قناة أون سبورت

القمرالترددFEC
نايل سات10853  (H)5/6
لقاء الاهلي والمصري
لقاء الاهلي والمصري

أخباراستعدادات الأهلي والمصري لنهائي مسابقة كأس مصر     

في إطار شد عضد لاعبي المصري البورسعيدي قام محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان بزيارة معسكر نادي المصري ببرج العرب لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفني وبث روح الحماس في نفوس اللاعبين قبل لقاء الاهلي.

طلب الأهلي بإجراء الكشف عن المنشطات واستقدام حكام أجانب لإدارة المباراة في نهائي كأس مصر، الأمر الذي دعا محمد قابيل عضو مجلس إدارة النادي المصري، للإعراب عن سعادته بما يحدث حيث قال : ” ما يطلبه الأهلي خلال هذا التوقيت شيء يسعدنا للغاية، ويدل على احترامه وخوفه من مواجهة المصري”.

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم الحكام الاجنبي الذي سوف يدير المباراة، وهو طاقم تحكيم نرويجي بقيادة الدولي سفين أودفار موين، حيث قرر الاتحاد استقدام طاقم حكام أجانب لإدارة المباراة فنيا، نظرا لحساسيتها ولعدم وجود اي ازمات.

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق صفارة البداية للمباراة النهائية في مسابقة كأس مصر بين الاهلي والمصري البورسعيدي اليوم الثلاثاء 15 أغسطس على ملعب برج العرب بالاسكندرية، ويتوقع ان يلعب الاهلي بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: شريف إكرامى

خط الدفاع: محمد نجيب ورامى ربيعة وعلى معلول وأحمد فتحى

خط الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وأحمد حمودى

خط الهجوم: وليد سليمان والنيجيرى جونيور أجاى

أما تشكيلة فريق المصري المتوقعة في مباراة اليوم أمام الاهلي في نهائي كأس مصر كما يلي:

حراسة المرمى: أحمد بوسكا.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور، إسلام صلاح ، كريم العراقي ، محمد حمدي.

خط الوسط: فريد شوقي، عمرو موسى، إسلام صلاح، عبد الله جمعة، محمد الشامي.

خط الهجوم: أحمد جمعة.

تحديث : انطلقت مباراة الاهلي والمصري في نهائي كأس مصر وما زال التعادل السلبي مسيطر على المباراة حتى الآن، تابعوا معنا لننقل لكم تفاصيل المباراة أولا بأول .

تفاصيل مباراة الاهلي والمصري في نهائي كأس مصر

ابتدأت المباراة خلال دقائقها الاولى والحذر يسيطر على لاعبي الفريقين، وتمر الخمسة عشر دقيقة الأولى من المباراة، يضفي المصري أفضلية، ويشكل خطورة على الأهلي، تمر الدقائق الثلاثين والفريقين كل منهما يبحث عن هدف السبق، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي،

الشوط الثاني

تستانف المباراة وواضح على لاعبي الفريقين ضغط نفسي نتيجة حرص كل منهما على الحصول على كاس مصر النسخة 85، وتمر الدقائق ويتبادل الفريقين الهجمات دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، رغم إضافة 6 دقائق بدل زمن ضائع، وينتقل الفريقان لشوطين إضافيين لمدة 15 دقيقة لكل منهما.

يبدأ الشوط الأول الإضافي، وقد تخلى الفريقين عن حذرهما وبدأت الهجمات المتبادلة، ولوحظ ضغط من الاهلى على مرمى المصري وأضاع العديد من الفرص، ولوحظ التعب على لاعبي كلا الفريقين نتيجة للجهد الكبير المبذول لكسر التعادل، واستطاع الفريق البورسعيدي من تحقيق هدف مفاجئ في مرمى الأهلي قبل دقائق من نهاية الشوط الأول الإضافي بتسديدة قوية من بعيد من اللاعب عبد الله بيكا وينتهي الشوط الاضافي الأول بتفوق المصري بهدف مقابل لا شيء للأهلي.

مع بداية الشوط الثاني الإضافي شهد ضغطا كبيرا من الاهلي لتحقيق هدف التعادل ولوحظ ضغط شديد وشوط أهلاوي، وفرص للأهلي بالجملة تضيع يقابله دفاع شرس من المصري، ليتمكن الغزال من تحقيق هدف التعادل برأسية مباغتة في الدقيقة 117 من زمن المباراة، ليعود الأمل للأهلي في تحقيق الفوز، مباراة قوية ماراثونية من كلا الفريقين، يتمكن الاهلي من تحقيق الهدف الثاني في الوقت القاتل من زمن المباراة وتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدفين لهدف واحد للمصري ويتوج بطلا لكأس مصر2017 بعد غياب عشر سنين عن تحقيق البطولة .. ألف مبروك للأهلي فوزه باللقب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *