التخطي إلى المحتوى

 وزارة الإسكان والتنمية العقارية، ستعلن عن الدفعة السابعة من حملة “السكن” صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15/8/2017 لتخصيص وتسليم دفعة جديدة من المنتجات السكنية والتمويلية للمواطنين، وذلك لمتابعة خطة المملكة لمشروع وزارة الإسكان الحالية.

ومن المتوقع أن يكون عدد المنتجات السكنية المخصصة في الدفعة السابعة وزارة الإسكان أكثر من 25،000 منتج سكني، منها 7،700 قرض تمويلي مدعوم، وقطع أرض ووحدات سكنية سيتم تضمينها في خطة المبيعات على خريطة وافي.

مستحقي الدعم السكني
وزارة الإسكان سكني

الجدير بالذكر  أن وزارة الإسكان أعلنت الشهر الماضي الدفعة السادسة من برنامج “سكني”، وتخصيص 27658 منتج سكني للمستفيدين، ويأتي ذلك من خطة وزارة الإسكان لتقديم 280 ألف منتج سكني ومالي للمستفيدين خلال عام 2017، وقد أسعدت العديد من المواطنين ورؤية تحسن أمام أعينهم مما عن سبق.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه المشرف العام لصندوق التنمية العقارية إهام بن محمد اليوسف بالعمل على توفير كافة التسهيلات والمعلومات للمستفيدين من خلال العدد الموحد من المستفيدين من التمويل المدعوم (920033321).

مما يسهم بدوره في إيجاد حلول لمن يواجهون صعوبات في الحصول على التمويل، كما يتلقى طلبات التمويل الذاتي لبناء المنازل، فضلا عن وجود صلة مباشرة بين المستفيدين والبنوك والمؤسسات المالية المعتمدة، على أساس فريق متكامل ومؤهل للتغلب على جميع العقبات أمام المستفيدين وإيجاد الحلول المناسبة لهم.

ويذكر قد أعلنت وزارة الإسكان أن المشروع سوف ينتج 280،000 المنتجات السكنية، وقد تم تقسيم هذه المنتجات إلى 120،000 وحدة سكنية و 75 ألف قطعة أرض للبناء و 85 قرض إسكان من صندوق التطوير العقاري ووزارة الإسكان.

وأعلنت وزارة الإسكان أن الموعد النهائي لتقديم الخيار قد تأخر، وأن التأخير يرجع إلى الشروط التقنية، رفض المكتب الاستشاري الهندسي لوزارة الإسكان بعض المواصفات الفنية لبعض المنتجات تم تعديل المنتجات.

وذلك من ضمن رؤية المملكة العربية السعودية التي في عام 2030 والتي تسعي لتوصيل الدعم لمستحقي من خلال الكثير من الخدمات لتكون المملكة ليست المصدر الرئيسي في دخلها هو النفط، إنما تريد أن تعتمد اعتماد كامل علي  رأس المال البشري، ويعتبر موقع سكني هو المشروع الذي تتبنه وزارة الإسكان في رؤية 2030، والذي يتم فيه إعلان الأسماء.

يمكنك الآن عن طريق موقع وزارة الإسكان الاستعلام عن مشروع سكني والأسماء الخالصة به عن طريق وضع رقم الهوية الخاصة بك، وستعرف مباشرة نتيجة البحث.

قال وزارة الإسكان انه سوف يتم الإعلان عن الدفعة القادمة في ال خامس عشر من الشهر القادم بكي يتم تنفيذ رؤية المملكة 2030 من اجل الموطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *