التخطي إلى المحتوى

أعلنت الصحف اليوم عن وفاة ظهير الدين المباركفوري، وقد عرفه الشيخ مشاري راشد عن أنه واحد من أهم العلماء المسندين في الحديث، وقد عبر الكثير عن حزنهم الشديد بعد تأكيد هذا الخبر، وقاموا بنشر هاشتاج عن الشيخ  ظهير الدين المباركفوري للحديث عن أعماله قبل وفاته مثل كتاب الرحيق المختوم.

من هو  ظهير الدين المباركفوري الذي توفي اليوم وما هي أعماله

قال مغردي تويتر أن ظهير الدين المباركفوري هو صاحب أعلى سند في صحيح مسلم، وأشاروا أيضا إلى أنه صاحب كتاب الرحيق المختوم هذا الكتاب الذي يعتبر أفضل كتاب يتحدث عن السيرة النبوية الشريفة، وله أيضا عدد من المؤلفات التي يقرأها الكثير من المهتمين بعلم الحديث.

وقد عبر عدد كبير من المغردين عن غضبهم بسبب عدم اهتمام وسائل الإعلام بخبر وفاة ظهير الدين المباركفوري، وقالوا أنه من المفترض أن يكون هناك اهتمام أكبر من ذلك، وقالوا أن لا يصح أن يتم الاهتمام بتوافه الأمور، وترك خبر وفاة ظهير الدين المباركفوري وعدم الحديث عنه.

قال المغردون أن ظهير الدين المباركفوري لو كان مغني أو لاعب كرة قدم سيكون هناك اهتمام أكثر من ذلك عليه، وقد كتب المغردون رسائل التعزية في هاشتاج باسم  ظهير الدين المباركفوري، داعين الله أن يرزقه الجنة، وأن يسكنه فسيح جناته وأن يقتدي به الكثير من الشباب في الوقت الحالي.

وقد كشف المغردون منذ قليل على تويتر في الهاشتاج الخاص بالشيخ عن مكان وفاة الشيخ ظهير الدين المباركفوري، وقد حدثت توفي مساء أمس في الهند، وقد دعا الله له بأن تكون أعماله في الدنيا هي بمثابة الصدقة الجارية له التي تكون خير سند له بعد وفاته

مازال خبر وفاة ظهير الدين المباركفوري يتصدر تغريدات مستخدمي تويتر، هناك من قال أن تعلم الكثير على يده، لذلك فهو يدين له بكل الفضل في كل العلم الذين تعلمه خلال الفترة الماضية، وقال هذا المغرد أن وفاة هذا الشيخ خسارة كبيرة جدا للأمة الإسلامية.

ملخص ما سبق عن ظهير الدين المباركفوري

  1. توفي اليوم ظهير الدين المباركفوري في الهند.
  2. أكد الخبر الكثير من الشيوخ اليوم.
  3. من أهم مؤلفاته الرحيق المختوم.
  4. استطاع أن يؤلف أفضل كتاب يتحدث عن السنة النبوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *