التخطي إلى المحتوى

الانتخابات البلدية 2017 في الأردن، قامت اللجان المختصة في الأردن صباح اليوم ببداية عملية التصويت في منتصف شهر أوت الحالي وهو يوم الثلاثاء، كما أن اليوم كان هناك أجازة رسمية وضعتها المملكة الأردنية الهاشمية حتي يستطيع المواطنين والسكان للذهاب إلي لجان انتخابات البلدية واللامركزية 2017، كما أنه تم نشر أكثر من عشرون ألف من رجال الأمن ليقوموا بتأمين مراكز التصويت والاقتراع في جميع المدن داخل الأردن.

نتائج الانتخابات البلدية 2017 واللامركزية الأولية، قد جاءت بعض الإحصائيات التي تم حسابها فيما يخص عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات البلدية وهم أربعة ملايين مواطن أردني من الذكور والإناث، كما يوجد نسبة كبيرة من المرشحين الذكور وقد وصلت إلي 90% بينما وصلت نسبة الإناث من المرشحات 10%،وسيتم الاختيار من بين هؤلاء رؤساء المجالس المحلية وغيرها.

أخر نتائج الانتخابات البلدية 2017 في الأردن :

انطلقت عمليات التصويت واستقبال الناخبين في مراكز الاقتراع منذ الساعة العاشرة صباح اليوم الثلاثاء وحتي السابعة مساءً من نفس اليوم، وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البلدية واللامركزية 2017، كما تم عمل ورق مختلف لكل مجلس علي انفراد، كما تتميز الورقة الخاصة بالاقتراع بلونها الأخضر، كما جاءت المفرق كأكبر نسبة من الناخبين اليوم بنسبة مئوية 22%.

ويتم إجراء الانتخابات اللامركزية لأول مرة حيث استمر سكان المملكة الأردنية الهاشمية في ممارسة الانتخابات البلدية منذ أكثر من تسعون عاماً، إضافة إلي مشاركة الإسلاميين في انتخابات البلدية 2017 لأول مرة منذ ما يقارب عشرة سنوات مضت.

نتائج الانتخابات البلدية واللامركزية 2017
نتائج الانتخابات البلدية واللامركزية 2017

مؤشرات أولية بخصوص نتائج الانتخابات البلدية 2017 :

قامت الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن بإعلان أن المفرق هي الأعلى في عمليات الاقتراع اليوم خلال التصويت، كما قام المتحدث الرسمي والناطق الإعلامي الخاص بالهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية بالتصريح بالآتي، أن عمليات الانتخابات البلدية واللامركزية أجريت بعد أن تم تخصيص ثمانية عشرة صالة رياضية حتي يتم الدخول إليهم والتصويت.

الانتخابات الأردنية التشريعية 2017 ، كما عملت الهيئة علي توفير أكبر عدد من المعلمين والإداريين للمشاركة في الانتخابات حتي يقوموا بفرز أسرع للأوراق الانتخابية، وقد شارك أكثر من خمسة وعشرون ألف من المعلمين والإداريين، حتي يتم تيسير وتسهيل عمليات الاقتراع علي الناخبين.

الانتخابات البلدية 2017 ومد التصويت :

عمان والزرقاء واربد يتم مد عمليات الاقتراع كما صرحت الهيئة الانتخابية المستقلة، كما أعلنت الهيئة الانتخابية إنهاء عمليات الاقتراع في بعض المدن ومدها في البعد الأخر، وجاء ذلك بمعدل ساعة في اربد وعمان، بينما في الزرقاء يتم مد الانتخابات ساعتين، وقد وصلت نسبة 60% كأكبر نسبة في عجلون اليوم في انتخابات البلدية 2017 واللامركزية.

ويمكنكم الاستفسار عن ما تريدون من خلال التعليقات، وسنقوم بمتابعة النتائج باستمرار معكم، كما سنحضر إليكم جميع نتائج انتخابات البلدية 2017 بالأرقام فور إعلانها من الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *