التخطي إلى المحتوى

تفاصيل حريق منطقة جدة التاريخية اليوم، تلقت قوات الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية بلاغ يفيد بوقوع حريق هائل في المنطقة التاريخية بجدة وسط حالة من الخوف والفرغ بين المواطنين والذي شاهدوا ألسنة النيران ترتفع من المباني، وتعد منطقة جدة التاريخية من المناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب التصاق المنازل مما يحول دون السرعة في الحركة والتنقل في المنطقة بشكل سهل.

تفاصيل حريق منطقة جدة التاريخية اليوم

كانت فرق الدفاع المدني قد أسرعت إلي موقع حادث حريق منطقة جدة التاريخية بمجرد الإبلاغ عن الحادث، وقد أشار شهود عيان إلي أن قوات الدفاع المدني تأخرت في الوصول إلي منطقة حريق جدة بسبب التصاق المنازل، الأمر الذي صعب من مهمة قوات الدفاع المدني، وحال دون وصول القوات بشكل سريع.

خسائر حريق منطقة جدة التاريخية

أدي حريق منطقة جدة التاريخية إلي انهيار ثلاث مبان في منطقة جدة التاريخية بسبب ارتفاع ألسنة اللهب بشكل كبير داخل المنازل وتأخر عمليات الإطفاء بسبب ضيق الأماكن بالإضافة إلى وجود صبات داخل الزقاق مما سهل في اشتعال النيران بشكل كبير من منزل لآخر.

وأشار المهندس سامي نوار رئيس بلدية جدة التاريخية إلي أن قوات الدفاع المدني نجحت في إخماد 80% من حريق بلدية جدة التاريخية، كما أشار إلي القلق من انهيار أحد المنازل بسبب اشتعال النيران بها بشكل كبير، كما لم يسفر الحادث عن وقوع خسائر في الأرواح، حيث غادر السكان المنازل بمجرد نشوب الحريق.

أسباب حريق جدة بالتاريخية

وأكد الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان أنه تم الدفع بـ 10 فرق إنقاذ من أجل السيطرة على حريق بلدية جدة التاريخية كما تم إخلاء منطقة الحريق من السكان حفاظاً على سلامتهم، ويجري الآن التحقيق لمعرفة أسباب حريق منطقة جدة التاريخية، وسنقوم بمتابعة كل ما هو جديد عن الحادث وعرضه على حضراتكم فوراً.

نجحت قوات الدفاع المدني السعودي في السيطرة على حريق جدة بالمنطقة التاريخية والذي استمر لفترة كبيرة بسبب التصاق المنازل واشتعال النيران بعدد من المنازل قبل وصول قوات الدفاع مما نتج عنه انهيار عدد من الأبنية، كما أنه لا يوجد خسائر في الأرواح البشرية بسبب الحادث بعد أن قامت قوات الدفاع المدني بإخلاء المنطقة من السكان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *