التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن موعد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى 1438 للموظفين في القطاع الحكومي، وأشارت إلى أنه طبقا لقانون الإجازات فقد تم تحديد موعد إجازة عيد الأضحى بما لا يخالف القانون، وبالتالي أعلنت الخدمة المدنية بالسعودية أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى هو عشرة أيام كاملة.

موعد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى بالسعودية 1438

حددت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة يوم الخامس من شهر ذي الحجة 1438 موعد بداية إجازة عيد الأضحى، وتنتهى الإجازة بعد عشرة أيام تنتهي يوم 15 ذي الحجة 1438، وقد تسائل الموظفين عن سبب تحديد الإجازة بهذا الشكل، وقد كشفت الحدمة المدنية بالسعودية عن هذا التوقيت طبقا للقانون.

كشف حمد المنيف طبقا لقانون الخدمة المدنية في لائحة الإجازات أن يوم العمل الذي يقع بين إجازتين رسميتين يعتبر هو أيضا يوم إجازة رسمية، ولذلك أصبحت إجازة عيد الأضحى 1438 من يوم 5 إلى يوم 15 ذي الحجة القادم، ولكن يكون أول يوم دوام في العمل هو صباح الأحد الموافق 19 ذي الحجة القادم، ما سبق يعني أن الموظفين سيكونوا في إجازة لمدة 16 يوم كاملة بعد إضافة اليوم بين الإجازتين.

وقد عبر الكثير من المواطنين السعوديين بخبر مد إجازة عيد الأضحى المبارك 1438، وقد وصف الكثير منهم أن القرار صائب لان العودة من إجازة ثم إجازة مرة أخرى لن يكون في صالح العمل.

وفي سياق متصل ينتظر الكثير من موظفي المملكة تقديم موعد صرف رواتب برج السبنلة 1438، وذلك لكي يستطيعوا تلبية مطلبات إجازة عيد الأضحى 1438 يلتمس الكثير منهم أن يصدر أمر ملكي من الملك سلمان بأن يتم تقديم صرف الرواتب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *