التخطي إلى المحتوى

ذكرت صحيفة “سبق” السعودية أن الشيخ عبد الله بن علي آل جاسم آل ثاني قام بالوساطة مع خادم الحرمين الشريفين ليتم فتح منفذ سلوى البحري لدخول الحجاج القطريين إلى السعودية بدون تصاريح إلكترونية، ثم اصبح هذا الاسم الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الخميس وذو أهمية بالغة من جانب الشعب القطري.

والجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين تقبل طلب الشيخ عبد بن علي آل ثاني في دخول الحجاج إلى السعودية من خلال المنفذ لأداء مناسك الحج لعام 1438هـ، كما أمر بالموافقة على إقامة الحجاج القطريين كاملة على نفقته وضيافتهم بالكامل، ضمن برنامج الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

من هو الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني:

تعرف على النبذة التاريخية للشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، وهو من أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، فإن أفراد عائلته من حكام قطر السابقين، والذين تولوا فترة الحكم ما بين 1913 وحتى 1972 م، وعرفت تلك العائلة بأنها أول من صكت عملة قطرية، بجانب تأسيس إذاعة تليفزيونية قطرية، كما قدموا للشعب القطري الكهرباء والماء مجانا.

كما شهدت عائلته خلال فترة الحكم بداية تشغيل خط إنتاج النفط من حقول دخان برية وبحرية، كما استقالت قطر عن الدولة العثمانية في عهد حكم الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، كما تمكنت من حدوث طفرة وتصدير النفط للخارج عام 1949 م، بجانب إسهاماته الثقافية في البلاد، وشهدت قطر تطورات كبيرة جعلتها تواكب الحضارة.

 

الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني يتوسط لحجاج قطر:

وفي خطوة غير مسبوق لها يقوم الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني بالوساطة للحجاج القطريين بالدخول إلى المملكة العربية السعودية، حين قام بزيارة نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بقصر السلام بمدينة جدة، وأوثق الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني العلاقة السعودية القطرية، ثم قدم له وساطة لفتح منفذ سلوى الحدودي من أجل دخول الحجاج إلى الأراضي السعودية.

ولقد صرح سعود القحطاني عبر صفحته الرسمية على تويتر، أن حكام المملكة العربية السعودية يقدرون جاه الرجاجيل أمثال الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، حاكم قطر وعائلته الحاكمة، الذي أطاح به ابن عمه الشيخ خليفه بن حمد آل ثاني.

 اصبح اسم الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني ترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تمكن من الحصول على موافقة خادم الحرمين الشريفين لدخول الحجاج القطريين لأداء مناسك الحج من خلال منفذ سلوى، والذي اسعد القطريين كثيرا بتلك الخطوة العظيمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *