التخطي إلى المحتوى

من هو الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، سؤال يتبادر للجميع الآن فمن هو الوسيط الذي توسط لجلاله الملك سلمان ليدخل حجاج قطر هذا العام  لأداء مناسك الحج لعام 1438هـ، الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم ال ثاني هو  يعتبر أحد أهم أفراد الأسرة الحاكمة في دولة قطر،  كان جده رحمه الله الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني هو ثالث حكام دولة قطر، أما والده الشيخ على بن عبد الله آل ثاني فهو رابع حكامها، أما عن شقيقه الشيخ أحمد بن علي آل ثاني فهو خامس حكام الدوحة.

من المعروف عن عائلة الشيخ عبد الله أنهم خلال فترة حكمهم للدوحة، في الفترة ما بين 1913 و1972، تم اكتشاف أول حقل للنفط البحري على مستوى العالم، كنا تم إنشاء إذاعة وتليفزيون قطر، وتم أيضا في عهدهم صك العملة القطرية، وتقديم الماء والكهرباء بالمجان للشعب القطري.

وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم ال ثاني

وقد أستقبل يوم أمس الأربعاء سمو الأمير محمد بن سلمان نائب خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، في قصر السلام بمدينة جدة، الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني.

وأكد الشيخ عبد الله بن علي أثناء استقبال سمو الأمير محمد بن سلمان له على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وقام سمو الشيخ عبد الله بتقديم وساطة لفتح منفذ سلوى الموجود على الحدود بين البلدين، وذلك للسماح للحجاج القطريين بالدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وقد قام سمو الأمير محمد بن سلمان بتقديم خالص الشكر للشيخ عبد الله بن علي، على مشاعره الأخوية، وأكد الأمير محمد على عمق العلاقات بين الشعبين السعودي والقطري على مر التاريخ.

الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني
الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني

جلالة الملك بن سلمان يوافق على وساطة الشيخ عبد الله

وقد وجه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على ما قام سمو الأمير محمد بن سلمان برفعه لجلالته بخصوص دخول الحجاج القطرين إلى الأراضي السعودية عبر منفذ سلوى البري وذلك دون التصاريح الإلكترونية.

كما أصدر جلالة الملك سلمان تعليماته بنقل جميع الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي بالدمام وكذلك مطار الإحساء الدولي، على نفقة جلالته، وذلك ضمن البرنامج الخاص بضيوف لملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة.

كما أصدر جلالة الملك سلمان أوامره بإرسال طائرات خاصة تتبع الخطوط السعودية، إلى مطار الدوحة، لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة إلى مدينة جدة، وكذلك استضافتهم بالكامل على نفقة جلالته الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *