التخطي إلى المحتوى

صرحت مصادر في وزارة الإسكان بالمملكة العربة السعودية، عن أعداد المنتجات السكنة التي من المقرر أن يتم تخصيصها وذلك خلال الدفعات الأربعة القادمة في السعودية.

زيادة في المنتجات السكنية

وقد أضافت المصادر أن الدفعات الأربعة المقبلة من المقرر أن تشمل زيادة في أعداد المنتجات السكنية، وذلك بنحو 113.243 منتجا سكنيا، وأكدت المصادر أيضا أن الأراضي التي تم تخصيصها من المقرر أن تشمل عددا من المحافظات والمراكز، والحصول عليها دون مقابل.

أراضي ووحدات سكنية ضمن برنامج وافي

وذكرت مصادر في وزارة الإسكان في تصريحات خاصة أنه من المقرر أن تضم منطقة الرياض 9738 منتجا سكنيا وأراضي، ومن المقرر أن يكون جزءا منها يخضع لبرنامج وافي، كما تقرر أن تضم منطقة مكة المكرمة6636 منتجا سكنيا وأرض، أما المنطقة الشرقية فتضم 10175 منتج سكنى وأرض، يخضع جزء منها للتمويل المدعم، و309 أراضي يتم توزيعها بالمجان، بالإضافة إلى 509 وحدة سكنية تدخل ضمن برنامج وافي.

 6 دفعات من سكني

ويذكر أن وزارة الإسكان بالمملكة، عن قيامها بتخصيص 81757 منتجا يشمل وحدات سكنية وأراضي في مناطق مختلفة من المملكة، وذلك من خلال الدفعات الست من برنامج”سكنى”.

وقد أشارت المصادر أن عدد الموافقات على المنتجات خلال الدفعات الست للبرنامج وصل إلى 60 ألف موافقة، بنسبة بلغت حوالي73 بالمئة من إجمالي المخصصات للمستفيدين.

ويهدف برنامج “سكني” إلى تسليم 280 ألف منتج سكنى وتمويلي، في كافة مناطق المملكة العربية السعودية خلال عام 2017 الجاري، ويتضمن البرنامج 120 ألف وحدة سكنية بالمشارة مع القطاع الخاص، مختلفة المساحات، وذلك حسب المقاييس الموضوعة، وعدد أفراد العائلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *