التخطي إلى المحتوى

تسجيلات الإقامة الجامعية في الجزائر، مع قرب ابتداء العام الدراسي الجديد 2017-2018 يقوم طلاب وطالبات الجامعات المختلفة بدولة الجزائر الشقيقة بتسجيل طلبات الإيواء الجامعي من خلال الرابط الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك للعام الدراسي الجديد.

حيث توفر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الجزائر رابط رسمي لتسجيل طلبات الإيواء الجامعي أو الإقامة الجامعية عبر رابط الخاص بتسجيلات طلبات الإيواء وذلك من خلال رقم التسجيل الخاص بالطالب وكلمة السر التي تم استعملها مسبقا في عملية التسجيل.

تسجيلات الإقامة الجامعية في الجزائر

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة قد فتحت باب التسجيل في طلبات الإيواء والإقامة الجامعية بمختلف الجامعات الجزائرية بداية من يوم الاربعاء الموافق 16 أوت وذلك من خلال الرابط الخاص بموقع تسجيلات طلبات الإيواء الجامعي، وذلك لإيداع طلب إيواء ومن ثم طباعته.

رابط تسجيل طلب إيواء

يتم تسجيل طلب إيواء للعام الدراس الجديد 2017-2018 من خلال الرابط المخصص للتسجيلات، حيث يقوم الطالب أو الطالبة للدخول على هذا الموقع progres.mesrs.dz ومن ثم كتابة رقم التسجيل الخاص بك والرقم السري، ثم يختار الطالب أمر profile وسوف يظهر للطالب جميع البيانات الخاصة به، ويعقبها اختيار أمر Hébergement ومن ثم يختار الطالب كلمة Demande d’Hébergement وهي بمعني إيداع طلب إيواء.

ويقوم الطالب بإدخال العنوان الخاص به في حال عدم وجوده، ويعقبها إدخال بطاقة الرغبات ويختار منها واحدة، ثم يقوم الطالب بطابعة هذا الطلب كمستند للتسجيل يقدم عند تقديم الأوراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *