التخطي إلى المحتوى

ظهرت تسريبات جديدة عن مميزات هاتف ايفون 8 المرتقب الإعلان عنه الفترة القادمة من شركة أبل للهواتف الذكية، حيث تقوم شركة أبل الأمريكية دائما في أبتكار العديد من المميزات في جميع هواتف ايفون التي تقوم بإصدارها مما جعله من أكثر الهواتف مبيعا في جميع أنحاء العالم، ويهتم الجميع بكافة الأخبار التي تنشر عن الهاتف ومميزاته بشكل كبير، والمتوقع أن يحتوي على مميزات ليست موجودة في أي هواتف أخرى من الشركات المنافسة.

ونشرت صحيفة “صن” البريطانية تسريبات بخصوص هاتف ايفون 8 حيث قالت بأن الهاتف به مميزات عديدة ومبتكرة، حيث أنه لا يحتوي على زر اللمس للتعرف على المستخدم من خلال بصمة الأصبع والتي كانت ميزة في السابق، حيث قامت شركة أبل في أستخدامها في هواتفها بداية من عام 2015، ولكن بعد أن أنتشرت في هواتف جميع الشركات التي تنافس أبل مثل سامسونج وسوني وهاواوي وغيرهم فقامت الشركة بابتكار شيء مختلف ويكون أفضل فاعلية.

مميزات هاتف ايفون 8 الجديد

وسيحتوي هاتف ايفون 8 بدلا من بصمة الأصبع تقنية جديدة وهي التعرف على ملامح الوجه من خلال الكاميرا الأمامية، والجدير بالذكر أن شركة سامسونج الكورية قامت أيضا بوضع تلك التقنية في هاتفها الجديد سامسونج جلاكسي أس 8، ويعتبر ذلك تحديا كبيرا لشركة أبل، حيث أنها تسعى أن يكون مستشعر الوجه الخاص بها أفضل فاعلية من شركة سامسونج لإثبات أنها تستحق أن تكون الرائدة في سوق الهواتف في جميع أنحاء العالم.

تفاصيل هاتف ايفون 8

كما تشير التوقعات التي انتشرت عن هاتف ايفون 8 بأنه يمكن للمستخدم أن يقوم أيضا بفتح التطبيقات وكتم صوت الإشعارات ونغمات الرسائل والمكالمات من خلال النظر إلى الهاتف فقط، حيث ستعتبر تلك الميزة أبتكار جديد في عالم الهواتف الذكية، حيث قام باكتشاف تلك الميزة “غيلهيرم رامبو” مطور نظام IOS الخاص بهواتف ايفون حيث أعلن ذلك على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كما كشف “رامبو” أيضا بخصوص ايفون 8 عن أمكانية استخدام خاصية التعرف على الوجوه في خدمة apple pay والتي يتم استخدامها في إتمام عمليات الدفع البنكية، وذلك بدلا من استخدام خدمة Touch ID التي كان يتم استخدامها من قبل شركة أبل من قبل.

شكل ايفون 8

وفيما يخص تصميم ايفون 8 الجديد، تم الإعلان عن إزالة الزر الرئيسي من الواجهة الأمامية للهاتف، والذي كان موجود في جميع الإصدارات السابقة، ومن المتوقع أن نظام التعرف على الوجوه الجديد سيكون قادرا على تخزين عدة وجوه وليس وجها واحدا، وذلك للتعرف عليهم من خلال الكاميرا الأمامية والخلفية.

ومن المحدد أن يتم إطلاق هاتف ايفون 8 في شهر سبتمبر القادم، ولكن سيكون بكميات قليلة في البداية لوجود مشاكل في الإنتاج، ثم بعد ذلك سيتم توسيع نطاق نشر الهاتف ليكون متوفر في جميع دول العالم نظرا للشعبية الكبيرة لهواتف ايفون والتي تحظى بنسبة مبيعات عالية في كل أصدار يتم الإعلان عنه.

وتسعى شركة أبل في إنتاج حوال أربعة ملايين جهاز ايفون 8 جاهز للإطلاق الشهر القادم، على أن يصل عدد الهواتف في الأسواق إلى 60 مليون قطعة مع نهاية عام 2017، وجاء ذلك بعد أنتشار تقارير تقول بوجود مشاكل قد تمنع الشركة من أنتاج عدد كبير من الهواتف وذلك لأزمة في الإنتاج لارتفاع التكلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *