التخطي إلى المحتوى

كسوف الشمس الكلي الآن – بدأ الآن الكسوف الشمسي أكبر ظاهرة فلكية تتعرض لها أمريكا في ظاهرة ينتظرها العالم اليوم الاثنين 21 آب 2017 ، وقد بدأ من الساحل الغربي، والذي يظهر الكسوف بشكل كامل في سماء الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعم الظلام الدامس سماء أمريكا لمدة ثلاث ساعات، في ظاهرة فلكية حدوث كسوف كلي للشمس، والذي يبدأ خلال ساعات اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017  في أطول ظاهرة كسوف الشمس 2017 اليوم كسوف كلي يشهده العالم.

ويترصد الكسوف الكلي للشمس لمدة  ساعات في سماء الولايات المتحدة الأمريكية بداية من الساعة الرابعة ظهرًا يكون كسوف جزئي ثم تمام الساعة 5:15 مساءً بتوقيت جرينتش كسوف كلي للشمس في أطول مدة كسوف كلي تصل إلى ثلاث ساعات في جميع سماء أمريكا بالولايات ال 49 فيها فهي الدولة الوحيدة التي يتخللها كسوف الشمس الكلي.

كسوف الشمس الكلي الآن

ينتظر العالم ويترقب أكبر ظاهرة فلكية 2017، وتشهدها الولايات المتحدة الأمريكية التي لم تحدث فيها منذ 99 عام ألا وهي كسوف الشمس كليا في سماء كامل ال 49 ولاية أمريكية، حيث تشهد الكرة الأرضية اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017 كسوف الشمس الكلي والذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية كسوفا كليا، وفق ما أعلنه رئيس الجمعية الفلكية بجده، حيث ذكر أن الكسوف الكلي للشمس سوف تشهده سماء الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا..

وأكد رئيس الجمعية الفلكية أن هذا الحدث لم يشاهد في سماء الوطن العربي، وهذا الحدث ينتظره دول العالم حيث أنه نادر الحدوث، ونترقب موعد الكسوف الكلي لأشعة الشمس، والتي تأتي عقب الحديث الذي انتشر خلال هذه الأيام عن نهاية العالم في شهر سبتمبر المقبل وقصة “كوكب نييرو” الذي أثاره العالم “ديفيد ميد”.

وظاهرة كسوف الشمس 2017  اليوم الكلي تحدث عندما يكون القمر والشمس والأرض في خط واحد حيث يغطي القمر قرص الشمس، وتشهد جميع المناطق الواقعة في ظل القمر كسوف الشمس الكلي، ووفقا للتقارير فان ظل القمر سيقطع كامل الولايات المتحدة الأمريكية يوم الاثنين 21-8-2017 وبذلك تشهد الولايات المتحدة الأمريكية كسوف كلي للشمس.

كسوف الشمس الكلي اليوم

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية كسوف الشمس 2017 اليوم من الساحل الغربي في ولاية أوريغون إلى ولاية كارولينا الجنوبية في الساحل الشرقي، والذي يعد أول كسوف كلي يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 99 عام، والمقرر أن يحدث الكسوف الكلي في أمريكا الساعة 5:15 مساءً بتوقيت جرينتش ويغادر في الساعة 6:47 مساءً بتوقيت جرينتش.

مشاهدة كسوف الشمس 21 آب

عند حدوث كسوف الشمس 2017 اليوم في الموعد المنتظر يكون قرص الشمس مغطى بالقمر ويمكن النظر والرؤية بالعين المجردة، ومن خلال نظارات خاصة بكسوف الشمس التي يجب استخدامها لحماية العين والتي من خلال النظر بها ترى الشمس في قرص برتقالي أو ابيض وتمنع ضوء الشمس والأشعة البنفسجية وتحت الحمراء حماية للعين.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تجهز لهذا الحدث، وانه سوف يكون عبر الإنترنت هذا الحدث  من خلال أكثر من 50 منطاد على ارتفاعات تصل إلى (24384) متر لالتقاط أحداث الكسوف الكلي للشمس والذي يقوم به فريق من الباحثين بجامعة ولاية مونتانا، وكثير من الباحثين الأمريكان يهتمون بهذا الحدث أمثال:

  • الباحثة أنجيلا دي جاردينز  والتي ترى انه حدث يسمح للعلماء بدراسة هالة الشمس ومدار القمر.
  • الباحثة كاسندرا رونيون  من فريق جامعة مونتانا تهتم بالحدث وأن الاشكال والمشاهد المتنوعة ترى من سواحل البلاد على المحيطين الهادي والأطلسي.
  • فريق رونيون يتوقعون مرور الكسوف على الأرض بسرعة 2000 ميل/ ساعة.

كسوف الشمس الكلي اليوم ونهاية العالم

انتشرت شائعات خلال تلك الفترة حول موعد نهاية العالم، حيث حذر العالم “ديفيد ميد” من احتمالية اصطدام الكوكب المسمى “نييرو” بكوكب الأرض، ويرى أن الكسوف الكلي الحادث في هذا الشهر يشير إلى اقتراب اصطدام الكوكب بالأرض، ويستند في تلك الأقوال ويستشهد بأدلة من الكتاب المقدس.

الفيسبوك يعرض فيديو كسوف الشمس

والجدير بالذكر أن هذه الظاهرة سوف تتكبد من ورائها الولايات المتحدة الأمريكية خسائر كبيرة من جراء حدوث كسوف كلي في جميع ولايات أمريكا، كما ذكر أن الفيسبوك سوف يتعاون مع ناسا ويقوم بوضع فيديو به مشاهد للكسوف الكلي في أمريكا حال حدوثه، ونحن نتابع الحدث ونوافيكم بأخر الأخبار.

الفرق بين الكسوف والخسوف

يختلط الناس في معرفة الفرق بين الكسوف والكسوف وأي الألفاظ يطلق على الشمس وأيهما يطلق على القمر، ونضع لكم هنا تعريف مبسط لكا منهما:

كسوف الشمس

كلمة كسوف هي ظاهرة كونية تلازم الشمس وتعني أن الشمس والقمر والأرض في خط واحد، وتحدث حال وقوع القمر بين الشمس والأرض فيحجب القمر أشعة الشمس عن الأرض ويسقط ظل القمر على الأرض.

خسوف القمر

هي ظاهرة فلكية تلازم القمر وأيضا يقعوا جميعهم الأرض والشمس والقمر في خط واحد، ولكن تقع الأرض بيم القمر والشمس حيث يسقط ظل الأرض على القمر.

تحذيرات ومخاوف الكسوف الكلي

أعلنت الكثير من دول العالم تحذيرات في الدول التي تشهد الكسوف عدم النظر مباشرة لأشعة الشمس وقت الكسوف الكلي دون نظارة تحجب أشعة الشمس الضارة، كما أعلنت هيئة الطوارئ والأزمات بالإمارات العربية للمواطنين بأن تلك الظاهرة بعيدة عن سماء الوطن العربي كما لا توجد أضرار تؤثر على الكرة الأرضية،ويتسأل الأمريكان حول هذا الحدث وعن موعدها What Time Is The Solar Eclipse 2017.

متابعة لحظية للحدث

وقد تداولت أخبار حول قيام ناسا بالتعاون مع الفيسبوك وإذاعة مباشرة لفيديو الكسوف الكلي في أمريكا، وقد تهيات له بعض العلماء المختصين بعلم الفلك لدراسة تلك الظاهرة الفلكية، ومتابعة الأرض حيث سيظل الكسوف الكلي لمدة حوالي 3 ساعات متواصلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *