التخطي إلى المحتوى

تكبيرات العيد الاضحى كاملة موعد صلاة العيد الاضحى 2017 ، موعد عيد الاضحى هذا العام يأتي مع بداية شهر سبتمبر، ويعتبر هذا العيد هو احتفاء بما أمرنا الله سبحانه وتعالي به، وهو ذبح الأضاحي خلال فترة العيد تيمناً بسيدنا ونبينا إبراهيم وإسماعيل عليهم السلام، حيث منذ قديم الأذل يذبح المسلمون الأضاحي كما فعل سيدنا إبراهيم بكبش أضحية سيدنا إسماعيل عليه السلام، موعد صلاة العيد الكبير.

تكبيرات العيد الاضحى لبيك اللهم لبيك ، ملخص قصة الذبيح إسماعيل عليه السلام نبي الله، أن سيدنا إبراهيم عليه السلام قد شاهد في المنام أنه يذبح أبنه إسماعيل، فذهب إلي ابنه وقص عليه رؤياه، قال له إسماعيل عليه السلام افعل ما تأمر يا أبتي، وقد فدي الله سبحانه وتعالي بكبش نزل من السماء ليذبحه نبي الله إبراهيم بدلاً من ابنه إسماعيل، ومنذ ذلك الوقت وأصبح ذلك هو عيد الأضحى لدي المسلمون، ويطلق عليه البعض العيد الكبير .

تكبيرات العيد الاضحى في مصر موعد صلاة عيد الاضحى 2017 في مصر والسعودية :

تكبيرات العيد الاضحى كاملة موعد صلاة العيد ، عيد الأضحى 2017 كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أنه سيكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم 1 من شهر سبتمبر 2017، وسيوافق يوم الجمعة،كما سيكون موعد وقفة عرفات هو يوم الحادي والثلاثين من شهر أغسطس الموافق التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1438 هجرياً يوم الخميس، وتبدأ أولي أيام العشر الأوائل من ذي الحجة يوم الثالث والعشرون من شهر أغسطس الحالي وسيكون موافق يوم الأربعاء.

كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الاضحي المبارك، جعل الله جميع أيامكم أعياداً وفرحة وسروراً، بمناسبة أن العيد الكبير جاء في يوم جمعة وبذلك سيكونا عيدين لدي الأمة الإسلامية، ويوجد الكثير من أفراد الأمة الإسلامية يقومون بدبح الأضاحي تقرباً لله عز وجل، وذلك اقتضاءً بما أمر الله سبحانه وتعالي به كذكري لتضحية نبي الله إسماعيل عليه السلام.

موعد عيد الأضحى
موعد عيد الأضحى، موعد وقفة عرفة، موعد وقفة عرفات، إجازة عيد الأضحى، موعد العيد الكبير

تكبيرات العيد عيد الاضحى الحرم المكي الشريف توقيت عيد الأضحى يأتي هذا العام مع بداية شهر 9 لعام 2017، وسيكون موعد صلاة عيد الاضحى في مصر سيكون في تمام السادسة صباحاً وأربعة وعشرون دقيقة، بينما موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية سيكون في تمام الخامسة وتسع وأربعون دقيقة صباحاً، وفي الإمارات في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق صباحاً، وفي المغرب العربي في تمام الخامسة وأربعة وثلاثون دقيقة.

صلاة عيد الاضحى 2017 :

تكبيرات العيد الكبير كاملة موعد صلاة العيد ، كما أعلمناكم أن موعد صلاة عيد الأضحى سيكون في تمام السادسة صباحاً وأربعة وعشرون دقيقة في مصر، وأخبرناك عن موعد صلاة عيد الأضحى في بعض الدول العربية، ويعتبر عيد الأضحى المسمي لدي بعض المسلمين باسم العيد الكبير ، من العيدين الوحيدين الذين وضعهما الله لنا كمسلمين، ويحتفي المسلمين في معظم أنحاء العالم بذلك اليوم احتفاءً كبيراً، كما يكون أطفال المسلمين في بهجة وسعادة عارمة.

أجازة عيد الاضحي 2017:

موعد صلاة العيد ، يأتي أول أيام عيد الأضحي هذا العام يوم الجمعة الموافق لأول يوم من شهر سبتمبر، وسيكون يوم عرفة هو يوم الخميس المقبل الموافق التاسع من ذي الحجة، وتبدأ أجازة المصالح الحكومية وغيرها من المواقع العمالية أجازتهم من يوم عرفة وحتي يوم الرابع من أيام عيد الاضحي المبارك  وذلك سيكون يوم الأحد وستبدأ نوبات العمل من جديد من يوم الإثنين الموافق الخامس من شهر سبتمبر.

جدير بالذكر أنه في بعض أماكن صلاة العيد الاضحى يصلي النساء بجانب الرجال، وذلك خاطئ تماماًَ ولا يجب الخلط بين الرجال والنساء في الصلاة، ويجب تخصيص أماكن للرجال وأماكن للنساء، كل عام وانتم بخير عيد الاضحى المبارك.

تكبيرات العيد الاضحى مكتوبة:

الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله إلا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .
الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان وبحمده بكرة وأصيلا ، لا اله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الأحزاب وحده ن لا اله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى أل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى زرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا .
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله إلا الله … الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد

ويبدأ المسلمون في عمليات تكبير العيد من بعد نهاية يوم عرفة، ويستمر الناس في ترديد تكبيرات العيد خلال عيد الأضحى حتي اليوم الرابط من أيام عيد الاضحى، تكبيرات العيد الكبير كاملة.

وبعد دقائق سيذهب المسلمين لأداء صلاة العيد الاضحى في كل مكان مجهز للصلاة، وبعد ذلك سيعودون سريعاً لذبح الأضحى وتفرقة لحوم الأضحية علي الأقارب والفقراء وغيرهم كما أمرنا رسولنا الكريم وكما أمرنا الله سبحانه وتعالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *