التخطي إلى المحتوى

كسوف 2017 للشمس – ظاهرة فلكية  نادرة الحدوث، وينتظرها العالم أجمع والدول العربية من مصر والسعودية والإمارات وغيرهم لم يحدث بها الكسوف ولم يشاهد في سماء الوطن العربي، كما لا يوجد أية مخاوف أو تأثيرات من كسوف 2017  الحدث الأكبر الفلكي اليوم،  والكسوف الكلي للشمس بسماء أمريكا وجزئي في بعض الدول الأوروبية.

وينتظر هذا الحدث العالم اجمع، ووكالة ناسا الدولية من تخصصها الفضاء والبحث في أعمال الفضاء والكواكب والأجرام، وحدث اليوم تنتظره ناسا وعلماء الفلك والعالم كله في ظاهر ظاهرة تشهدها سماء أمريكا خلال ثلاث ساعات.

كسوف 2017

إن الأمريكان على موعد مع كسوف كلي لم يحدث منذ 99 عام، وهذا الحدث يعم الولايات الأمريكية جميعا، فهو حدث فلكي كبير يظهر اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017 في سماء أمريكا، وتعد أطول ظاهرة كسوف للشمس في تاريخ كسوف الشمس الكلي تشهدها سماء الولايات المتحدة الأمريكية.

اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017 يعم أطول فترة ظلام كامل لساعات على جميع ولايات أمريكا في كسوف كلي للشمس، وتشهده الكثير من دول العالم الكسوف الجزئي ويكون كلي في سماء أمريكا، لحدوث كسوف كلي للشمس نتيجة وقوع كوكب الأرض والشمس والقمر في خط واحد في وقت محدد، ويتم رصد الكسوف الكلي للشمس في الولايات المتحدة الأمريكية مساء اليوم.

ظاهرة كسوف الشمس الكلي

ينتظر العالم أجمع ظاهرة فلكية غدًا وهي ظاهرة كسوف الشمس الكلي total solar eclips، والتي يتم رصدها عبر سماء أمريكا، وهذه الظاهرة لم تحدث في أمريكا منذ 99 عام وموعدها بأن كسوف الشمس يبدا جزئي في شمال غرب البلاد في الساعة 4:00 ظهرا بتوقيت جرينتش، ثم يصبح كسوف كلي في ولاية أوريغون في الساعة 5:15 م بتوقيت جرينتش، ويستمر المسار حتى الجنوب الشرقي لينتهي في الساعة 6:48 م على الساحل الأطلسي.

اقرأ أيضًا..

كسوف الشمس 2017 الكلي

تلك الظاهرة تحدث عند وقوع الشمس والقمر والأرض في خط واحد، حيث يحجب القمر أشعة الشمس فيظهر الكسوف جزئي في بعض الدول في الغرب الأوربي خاصة في بريطانيا وفرنسا، ويحدث كسوف الشمس الكلي total solar eclips، في سماء أمريكا، ولم يشاهد الكسوف في سماء الدول العربية غدًا الاثنين.

 total solar eclips

ظاهرة الكسوف الكلي يترقبها الأمريكان والتي لم تحدث منذ 99 عام في أمريكا، والباحثون الفلكيون الأمريكان يترقبون تلك الظاهرة ويقومون بالتحضير لها بوضع مناطيد للنظر لأشعة الشمس والكسوف في حينها وسوف يتم إذاعة الأمر ومشاهدة مباشرة للكسوف الكلي للشمس بأمريكا solar eclips، وأن يتم النظر بواسطة نظارات لحماية العين من الأشعة الضارة.

الفيسبوك ينقل كسوف الشمس الكلي

وذكر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عن تغطيته ظاهرة كسوف الشمس الكلي عبر فيديو الكسوف من قبل وكالة ناسا، وقد ذكر موقع “بيزنيس إنسايدر” بانه سوف تظهر لمستخدمي الفيسبوك رسالة بمناسبة كسوف الشمس الكلي وذلك لأهمية الحدث الكلي الذي لم يحدث منذ قرن، ويتم مشاهدة الفيديو عبر الفيسبوك بتقنية 360 درجة.

كسوف كلي للشمس بأمريكا

الكسوف الكلي للشمس المرتقب اليوم الاثنين يتم رؤية في جميع سماء أمريكا من اي ولاية من الولايات والذي لم يرى في قارة أمريكا الشمالية منذ 1979 م، ويعد أطول كسوف كلي، ويتسائل المقيمين في أمريكا عن وقت حدوث الكسوف الكلي

?What Time Is The Solar Eclipse 2017

الفرق بين كسوف الشمس وخسوف القمر

  • كسوف الشمس وخسوف القمر جميعهم بيقع الثلاثة الشمس والقمر والأرض في خط واحد.
  • كسوف الشمس يكون القمر في مواجهة الشمس ويحجب ضوئها بينما يسقط ظل القمر على الأرض.
  • خسوف القمر تكون الأرض بين القمر والشمس فيسقط ظل الأرض على القمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *