التخطي إلى المحتوى

نفت شعبة الأدوات المكتبية في اتحاد الغرف التجارية إشاعات ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية والمستلزمات المدرسية للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، وأوضح رئيس شعبة الأدوات المكتبية في الغرفة التجارية “أحمد أبو جبل” أن أسعار المستلزمات المدرسية والمكتبية ستظل مستقرة طوال العام ولا توجد أي زيادة فيها.

موقف الاتحاد من تنظيم معرض “العودة إلى المدارس” لبيع المستلزمات الدراسية لهذا العام:

ومن جانب أخر صرح الأمين العام للغرف التجارية في القاهرة الدكتور “علاء عز” بأن الاتحاد لن يشترك هذا العام بتنظيم معرض العودة إلى المدارس، حيث أنه لم يتلقّ أي أمر من الوزارة يفيد المشاركة في هذا التنظيم، ولكن هناك بعض الغرف التجارية في محافظات أخرى ستقوم بمجهودات فردية لتنظيم هذا المعرض، والهدف من هذا المعرض تقديم الأدوات المكتبية بأسعار مخفضة.

والجدير بالذكر أن معرض العودة إلى المدارس يقام كل سنة على أرض المعارض وتقوم بتنظيمه الغرفة التجارية بالتعاون مع بعض التجار والوزارات المعنية، ليقدم للمواطنين المستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وحقائب بالإضافة إلى الأحذية والزي المدرسي بأسعار رمزية تناسب المواطن المصري محدود الدخل.

أسعار المستلزمات المدرسية للعام الدراسي الجديد:

ويأتي سبب عدم مشاركة الإتحاد بتنظيم المعرض لهذا العام، هو عدم تلقي المشاركين أي دعم من الوزارات المعنية بما يتعلق بتأمين الأماكن التي سيقام عليها المعرض وتنظيم الدعاية اللازمة.

وأكد أحمد أبو جبل أنه يوجد إتفاق كبير بين التجار هذه السنة نظراً لإستيعابهم فكرة إرتفاع سعر الدولار من طرف والقيمة المضافة من طرف أخر، وسيتم تنشيط حركة المبيعات من خلال تقديم العروض من قِبل التجار، حيث أن أسعار الحقائب المدرسية المستوردة والتي تحمل علامات تجارية وماركات مشهورة بين الـ200 و700 جنيه، أما الحقائب المدرسية المحلية ستكون بين الـ50 و200 جنيه فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *