التخطي إلى المحتوى

تقديم القوات البرية، قامت قيادة القوات البرية الملكية السعودية، بالإعلان عن فتح باب القبول الإلكتروني في الوحدات الخاصة بالمظلات والقوات الخاصة، لحملة الشهادات الجامعية أو الكليات المتوسطة أوالكليات أو الكليات الصحية أو كلية الاتصالات أو الثانوية العامة  وقد بينت الشروط الواجب توافرها فى المتقديم وعد التقديم وكيفية التقديم الكتورنياً وهو ما سوف نقوم بتقديمه اليكم من خلال هذا التقرير.

 

شروط التسجيل في القوات البرية الملكية

أولا: أن يكون المتقدم من حملة الشهادات الجامعية أو الكليات الصحية أو الثانوية العامة.

ثانيا: يقتصر التقديم على المواطنين السعوديين أصلا ومنشأ.

ثالثا: ألا يقل سن المتقدم عن 18 عاما ولا يزيد عن 26 عاما وذلك بالنسبة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أما حملة الشهادات الجامعية فيجب ألا يزيد السن عن 30 عاما.

رابعا: يجب ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم.

خامسا: يجب أن يكون المتقدم من أصحاب اللياقة البدنية العالية.

الأوراق المطلوبة

أوضحت قيادة القوات البرية، أن من سوف يتم تعيينه سوف يكون حسب المؤهل العلمي الخاصل عليه، وسوف يتم منحه مزايا مالية عديدة.

أما عن الأوراق التي يتم التقديم بها فهي كالتالي

  1.  أصل شهادة الدراسية.
  2.  مشهد حسن سير وسلوك.
  3.  8 صور شخصية مثاس6*8 ، ويجب أن يكون صاحب الصورة كاشف الرأس.
  4.  بطاقة الهوية الوطنية للمتقدم.

 

موعد التقديم إلى القوات البرية

يبدأ التقديم من اليوم الأحد الموافق20 أغسطس ويستمر لمدة أسبوع، والتقديم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالقوات البرية، أو مباشرة عن طريق مكاتب التجنيد.

رابط تقديم القوات البرية1438هـ

وفرت اللجنة المركزية لقبول الطلبة  التابعة للقوات البرية الملكية رابط خاص للتقديم إلى وحدات المظليين والقوات الخاصة من خلال رابط التقديم الإلكتروني للوظائف العسكرية   كما وفرت القوات البرية التقديم من خلال عن طريق مكاتب التجنيد مباشرة

وقد وضعت القوات البرية رقما للرد على استفسارات المواطنين  الراغبين في الالتحاق بوظائف القوات البرية الملكية وهو(0144230001) – تحويله (95832)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *