التخطي إلى المحتوى

كسوف الشمس 2017، يستعد الملايين حول العالم لمشاهدة وتسجيل تلك اللحظة التاريخية لحدوث كسوف الشمس اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس 2017، سيكون العالم الأمريكي على موعد مع كسوف الشمس الكلي ويقع الجزء الشمالي من الكرة الأرضية في ظلام لمدة دقائق معدودة، وسوف ترصد وكالة ناسا بالأجهزة من أجل تسجيل الكسوف الأعظم في أمريكا.

وسوف يتم استثناء الدول العربية مثل مصر والعراق وسوريا من حدوث ظاهرة كسوف الشمس الكلي، ولقد حدث كسوف الشمس في مصر في عام 2006، وكان حدث تاريخي رصده العالم بأكمله، بينما الحدوث الكلي للشمس وقع منذ 37 عاماً، ولم تشهد له مثيلاَ منذ 99 عام، وسوف يكون ظلام دامس على المنطقة بأكملها.

كسوف الشمس 2017:

تشهد 18 ولاية أمريكية كسوف كلي للشمس بعد ساعات قليلة، والذي يوافق الساعة العاشرة صباح اليوم الاثنين بالولايات المتحدة الأمريكية، ولقد استعدت مواقع مختلفة لترصد مشاهد في الهواء لرصد حدوث الكسوف الكلي للشمس ليتم تصويرها بصورة معتادة وعالية الجودة لأول مرة بالتاريخ، وتقوم ناسا بإرسال 50 بالونه على ارتفاع كبير لرصد تلك الظاهرة التي تحدث على سواحل المحيط الأطلسي والهادي.

ويحدث الكسوف عندما يقع الشمس والأرض والقمر على استقامة واحدة، وبذلك يحجب القمر الشمس ويكون جزئي وكلي إذا تم الحجب بالكامل، كما أن المنطقة التي تشمل كسوف الشمس سوف تدخل لمدة ثلاث سنوات بفترة غير هادئة وغير مستقرة، كما أن كسوف الشمس 2017 سوف يقتصر على الولايات المتحدة ويحدث ببلدة ديبو باي.

متابعة ظاهرة كسوف الشمس بالولايات المتحدة الأمريكية:

سوف يتدافع الآلاف على منطقة صغيرة بالولايات المتحدة الأمريكية لمشاهدة حدث ظاهرة كسوف الشمس، ولقد تم الاستعداد بالكامل لمتابعة كسوف الشمس، وقد تبلغ الخسائر إلى 700 مليون دولار بسبب العطلة التي تحدث عند توقف العمال من أجل متابعة كسوف الشمس.

كما أوصى عالم الفلك لمن يتابعون ظاهرة كسوف الشمس بالعين المجردة يجب ارتداء نظارة خاصة لها، ولن يحدث كسوف الشمس في مصر لأن القمر سوف يكون محاقا، وهو ما يكون عليه القمر يوم 21 أغسطس الجاري، ولم يعد أمر مشاهدة كسوف الشمس مستحيلا للدول التي لم تشهده ولكن عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإمكان الجميع متابعة الكسوف، حيث يرصد 50 منطاد لالتقاط ظاهرة كسوف الشمس.

من المتوقع أن تتدني درجات الحرارة مع ظاهرة كسوف الشمس التي تشهدها 21 آب بالولايات المتحدة مع غياب الشمس، إلى جانب خلق تيارات مناخية مختلفة مما يسبب أعاصير وحرائق، وسوف يتابع العالم بأسره ظاهرة كسوف الشمس الكلي اليوم.

دعاء كسوف الشمس:

سوف يشاهد العالم ظاهرة كسوف الشمس اليوم الاثنين، لذلك كان من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم إذا رأى الكسوف كبر وهلل وحمد ربه واستغفر وصلى ركعتين، ونضع لكم دعاء كسوف الشمس والذي يتوافق بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم.

دعاء كسوف الشمس
دعاء كسوف الشمس

 

ظاهرة كسوف الشمس الكونية 21 آب:

يهتم الكثير حول العالم برؤية وتتبع ظاهرة كسوف الشمس والمنتظرة في بضع ساعات يتطلع لها العالم، ولذلك يكون هناك تحذير وترقب شديد من قبل المتابعين عبر مواقع التواصل لمشاهدة الظاهرة الكونية الفريدة من نوعها والتي تحدث كل قرون.

ولقد وصف فلكيون بأن كسوف الشمس الكلي هو الكسوف الأمريكي العظيم، لأنه سيكون شامل للشمس كلياً، ويشمل حزام الولايات المتحدة بأكملها، وكان آخر كسوف لها في عام 1918 حدث بالولايات المتحدة،ويبدأ كسوف الشمس بعد التاسعة صباحا.

هناك أكثر من آلاف الأرصدة التي تترقب كسوف الشمس الكلي الذي يحدث اليوم الاثنين، حيث سوف تكون هناك همسات وصوت منخفض لدى الجميع الذين يترقبون حدوث ظاهرة الكسوف بالولايات المتحدة الأمريكية وسوف يسود لمدة دقيقتين.

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لرصد لحظات كسوف الشمس لعام 2017 ولأول مرة بهذا القرن، حيث يتجمع الملايين بعد ساعات لمشاهدة ظاهرة كسوف الشمس والتي متوقع أن تلاحق بها عملية خسوف القمر.

يتطلع الجميع لمشاهدة كسوف الشمس لأول مرة كسوف كلي يسود منذ 37 عام، والذي يستمر لمدة دقائق ولكنه سوف يحصد إعجاب الملايين، ويتوقع الغرب حسب التفسيرات الفلكية نهاية العالم عقب هذا الكسوف الكلي للشمس.

سوف يستعد العالم بأسره لترقب كسوف الشمس اليوم الاثنين، وتقوم وكالة ناسا برصد تلك اللحظات التاريخية ودراستها جيدا، كما سوف يصادف كسوف الشمس عصر اليوم بتوقيت الدول العربية لمشاهدة ظاهرة الكسوف.

يكون العالم على موعد مع كسوف الشمس اليوم، وسوف يتعذر رؤية الكسوف في الدول العربية لأنه سوف يكون شامل للولايات الأمريكية المتحدة، وسوف يترقب الملايين حول العالم تتبع تلك الظاهرة النادرة.

أصبح الجميع في ترقب وشغف لرؤية أحداث كسوف الشمس التي تستمر لمدة دقائق بأمريكا، وسوف تحول ليلها إلى نهار، وهناك ملايين منتظرة تترقب هذا الحدث الفلكي من جميع الدول العربية والعالم بأسره لترقبها فور حدوثها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *