التخطي إلى المحتوى

أكدت شركة مصر للطيران عن طريق بعض مسؤوليها أنه تم إقرار زيادة جديدة في أسعار تذاكر الطيران للشركة، والتي يشتريها المواطنون من داخل مصر لذويهم المغتربين خارج البلاد، وذلك بالنسبة للشرائح السعرية وعلى حسب الدولة التي يأتي منها.

إقرأ أيضاً:

وهذه الأسعار ستكون بنسب تختلف بإختلاف خط سير المسافر العائد إلى مصر، وتضاف على السعر الأصلي للتذكرة وهي بين 10% إلى 25%، وهذا نتيجة إنخفاض المبيعات المحصلة من المكاتب التابعة للشركة في الخارج، والتي وصلت نسبة المبيعات فيها إلى 20% فقط مما أدى إلى إقرار الزيادة الجديدة.

وأكدت المصادر أن أسعار التذاكر في شركة مصر للطيران لم يحدث بها أي زيادة، فالقرار قد إختص من يشترون التذاكر من مصر لأقاربهم في الخارج، وليس للمسافر من الداخل أو الخارج، وأشار المصدر كذلك أن القرار في مصلحة الدولة، حيث سيقوم بإدخال عملة صعبة إلى البلد ويزيد من التحسن في الوضع الإقتصادي.

كما سيقوم القرار بتشجيع حركات البيع والشراء في الخارج والتي أصبحت نادرة جداً بسبب ما يلجأ إليه المغتربون في مساعدة ذويهم، وإستغلال شركات السياحة المختلفة وعملائها من الإستفادة من فارق السعر بالدولار لمصلحتهم وذلك بشراء التذاكر من الداخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.