التخطي إلى المحتوى

عبر اليوم الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، في بيان رسمي صادر اليوم، عن أسفه الكامل وذلك لقيام السلطات القطرية بعدم منح تصاريح لكافة الطائرات السعودية وذلك من أجل الهبوط في مطار الدوحة، والعمل على نقل الحجاج القطريين إلى الأراضي المقدسة، وذلك من أجل أداء فريضة الحج.

وقد أكد الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني،  في تغريدة رسمية اليوم على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، “يؤسفني منع نقلكم عبر الطائرات السعودية من الدوحة لأداء الحج، وآمل من الإخوة في قطر التعاون لتسهيل شعائر الحج للمواطنين”، كما أكد خلال تغريدة آخري “بإذن الله تتحقق أمنية كل من نوى الحج والفرص متاحة بالدخول للمملكة برا والطيران من الدمام والأحساء ويمكن التواصل 00966122367999 وابشروا بالخير”.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، على إن دولة قطر لم توافق على منح تصاريح الهبوط لكافة الطائرات التابعة لها، وذلك في مطار الدوحة من أجل العمل على نقل حجاج قطر إلى الأراضي المقدسة، وذلك وفقا لأوامر أصدرها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز،  قد أصدر في الأسبوع الماضي توجيهات عليا، بالبدء في فتح المعبر البري، وذلك بين قطر والسعودية أمام كافة الحجاج القطريين كما وجه بنقل من يرغب بالسفر جوا على متن طائرات سعودية وعلى نفقته الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *