التخطي إلى المحتوى

أوضحت البحوث الفلكية عدة تفاصيل حول كسوف الشمس الحدث الفلكي الأكبر للعام الحالي 2017، حيث تشهد الكرة الأرضي ظاهرة حدوث كسوف كلي للشمس لم تحدث من 38 عام مضت، وستتعرض بعض الدول لظلام كامل لفترات طويلة من اليوم.

الدكتور ياسر عبد الهادي أحد أساتذة الشمس العاملين بالمعهد القومي لبحوض الفلك المصري، تحدث عن ظاهرة كسوف الشمس 2017، والتي ستواكب يوم الاثنين الموافق 21 من شهر أغسطس 2017، وسيحدث كسوف كلي للشمس في ظاهرة قليلة الحدوث.

كسوف الشمس 2017

أضاف أستاذ الشمس، أن ظاهرة الكسوف ستبدأ من المحيط الهادي، وستنتهي في المحيطي الأطلسي حيث تعبر الظاهرة أراضي الولايات المتحدة الأمريكية من الشمال الغربي ساحل الولايات المتحدة الأمريكية الجنوبي الشرقي.

كسوف الشمس .. تفاصيل الحدث الفلكي الأكبر للشمس خلال عام 2017
كسوف الشمس .. تفاصيل الحدث الفلكي الأكبر للشمس خلال عام 2017

كسوف الشمس .. تفاصيل الحدث الفلكي الأكبر للشمس خلال عام 2017

ظاهرة كسوف الشكس 2017 لن ترى في مصر ودول الوطن العربي، وكانت أخر مرة تحدث تلك الظاهرة في مصر وبعض دول المنطقة العربية، خلال عام 2006 الماضي، وان مناطق الولايات المتحدة الأمريكية هي التي ستشهد تلك الظاهرة، والتي ستدخل بعد المناطق الأمريكية في ظلام دامس سيتخطى عدة ساعات.

اهتما واسع من وكلات الأنباء العالمية من متابعة الظاهرة الفلكية التي ستحدث بعد ساعات قليلة، حيث رصدت وكالة ماس  الأمريكية لأبحاث الفضاء ما يقارب 7.7 مليون دولار لمتابعة ورصد الظاهرة، بخلاف المتابعة من المراكز البحثية وخاصة تلك المعنية بشؤون الفلك بعدة بعدة دول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *