التخطي إلى المحتوى

كسوف الشمس، سوف تشهد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر ظاهرة كسوف شمس على مر الأعوام الماضية، حيث أشار علماء البحوث الفليكة إلى موعد حدوث أطول وأكبر ظاهرة كسوف الشمس كليا وذلك غدا الإثنين 21 أغسطس وسوف تمر أمريكا بظلام دامس لثلاث سنوات.

ولقد أشار أساتذة البحوث الفلكية أن الكسوف سوف يمر بدأ من المحيط الهادئ وحتى المحيط الأطلسي مرور بالولايات المتحدة الأمريكية بدأ من الشمال الغربي وحتى الجنوب، ولقد أكد ياسر عبد الهادي أستاذ الشمس بالبحوث أن كسوف الشمس لن تشهده مصر ولا دول الوطن العربي.

ويذكر أن مصر شهدت مثل هذا الكسوف الكلي عام 2006، ويترقب الآف من سكان العالم اللحظة التاريخية في مشاهدة الكسوف الكلي غدا الإثنين نظرا لأنها من أبرز الظواهر الفلكية التي تحدث بعد مرور سنوات عديدة وذلك لأنها لا تحدث إلا في حالة وجود القمر محاقا وهذا ما يحدث غدا 21 أغسطس.

كسوف الشمس 21 آب 2017

تم تسمية الحد الأكبر من ظواهر كسوف الشمس “الكسوف الأمريكي العظيم” نظرا لعدم حدوث كسوف شمس كلي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1918 حيث أنما حدث مسبقا ما هو إلا كسوفا جزئيا، وسوف يغطي ظل القمر قارة أمريكا الشمالية بأكملها ويمر الكسوف من الساحل الشمالي الغربي إلى الساحل الجنوبي الشرقي.

وأكدت هيئة البحوث الفلكية أن الكسوف الكلي للشمس سوف يرى في الولايات المتحدة الأمريكية ولا يمر أبدا بالوطن العربي وأن هذا الكسوف الكلي للشمس أول حدث كبير تشهده الولايات المتحدة الأمريكية ولن يحدث مجددا إلا بعام 2024.

وقد يستطيع الملايين مشاهدة كسوف الشمس غدا بالولايات المتحدة الأمريكية وقد تتراوح فترة مرور القمر على الشمس بين دقيقتين إلى سبع دقائق وذلك نظرا لصغر حجم القمر مقارنة بالشمس وقد يكون القمر مرئيا في تلك البلاد:

ولاية أوريجون ، ولاية ايداهو ، وايومنج ، نبراسكا ، ميسوري ، كنتاكي ، تينيسي ، كارولينا الشمالية ، وكارولينا الجنوبية ثم ينتهي في المحيط الأطلسي.

ولقد انتشر مؤخرا شائعة نهاية العالم 2017 وخصوصا عقب كسوف الشمس الكلي الواقع 21 أغسطس 2017 ولكن تم نفيها من قبل علماء الفلك والبحوث الفلكية مشيرا أنها ما هي إلا سيناريوهات كاذبة، حيث أن  وكالة ناسا الفضائية أشارت إلى عدم وجود أجسام غريبة قريبا من الأرض  مثل المذنبات والكويكبات الصغيرة وغيرهم.

أقرا أيضا:

ظاهرة كسوف الشمس

حيث أن ظاهرة كسوف الشمي الذي يشهده العالم غدا من أبرز الأحداث الفلكية التي يشهده البلاد بعد كثير من الزمن وسوف نتعرف غدا على ما العواقب الواقعة فور مشاهدة كسوف الشمس الكلي حيث من المحتمل حدوث عواصف وتغيير ملحوظ بالمناخ والطقس على ولايات أمريكا المتحدة.

خلال ساعات سوف نشهد معنا أطول وأكبر ظاهرة كشوف شمسي تمر لها البلاد على مر الزمان في يوم 21 آب ” أغسطس” وننتظر معا رأي علماء الفلك على هذه الظاهرة وموقف الأطباء حول أضرار رؤية كسوف الشمس بالنسبة للعين .

استعدادات كسوف الشمس الكلي

بما أن ظاهرة كسوف الشمس من أهم الظواهر التي لم تشهدها البلاد من قبل لذا تستحق السفر لمشاهدة تلك العتمة التي تغطي الولايات المتحدة الأمريكية في وسط النهار بعدما يمر القمر ويغطى قرص الشمس، ويستطيع الشخص رؤية تفاصيل الحادث من خلال نظارات مزدوجة للكسوف وتصوير أدق التفاصيل في السماء لحظة الكسوف الكلي والجزئي.

عواقب كسوف الشمس

يذكر أن تواجد القمر أمام الشمس قد يغير من طبيعة درجات الحرارة وتأثيرات مناخية غير متوقعة وعلى سبيل المثال ” انخفاض واضح بدرجات الحرارة سوف تشهده الولايات السابقة وسوف يعم الظلام الدامس على جميع ولايات أمريكا لمدة  سبعة دقائق متواصلة.

وقد يكون هناك عدد من القنوات الناقلة التي تقوم بإذاعة  ظواهر كسوف الشمس الكلي 2017 الذي يعم على ولايات المتحدة خلال الساعات الحالية وانقلاب النهار إلى ليل دامس لمدة سبع دقائق، وبالإضافة إلى تعطيل جميع أجهزة الأنترنت وسوف يترتب عليه تعطيل أعمال بعض الشركات.

دعاء كسوف الشمس، ندعو المسلمين المقيمين بدولة الولايات المتحدة الأمريكية بذكر دعاء كسوف الشمس  وآيات القرآن المستحب ذكرها عند اقتراب لحظة العتمة :

لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لا حول ولا قوة الا بالله لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن لا اله الا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون
قل هو الله احد ….. [ الاخلاص ] مرة واحدة
قل اعوذ برب الفلق….. [ الفلق ] مرة واحدة
قل اعوذ برب الناس…..[ الناس ] مرة واحدة
(لكنها تقرا بعد بعد صلاتي الفجر والمغرب ثلاث مرات اما الصلوات الاخرى مرة واحدة

الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم تقرا اية الكرسي مرة واحدة بعد كل صلاة.

شاهد الكثير من البشر ظاهرة كسوف الشمس التي غطت جميع ولايات أمريكا وقارة أمريكا الشمالية مارة بجميع السواحل من الشمال إلى الجنوب وذلك مما يجعلها لا تمر بدول الوطن العربي ومرت لحظة كسوف الشمس بسرعة على سكان قارة أمريكا الشمالية وتمكن البعض من رؤية تفاصيل الكسوف عبر النظارة المخصصة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *