التخطي إلى المحتوى

كسوف الشمس 2017، في ظاهرة فلكية كبيرة جداً للكرة الأرضية والعالم، ينتظر الملايين من الأشخاص أن يشاهدوا اللحظة التاريخية التي ستكون اليوم الإثنين الموافق الحادي والعشرون من شهر أغسطس الجاري، ومن المنتظر أن الجزء الشمالي للكرة الأرضية التابع إلي الولايات المتحدة الأمريكية أن يشهد كسوف الشمس وسيكون هو الكسوف الأعظم في الولايات المتحدة.

كسوف الشمس

معني كسوف الشمس أن تظلم العديد من البلاد وسط النهار ظلام كامل لمدة دقائق معدودة، ولا شك أن تلك الظاهرة قد حدثت قبل ذلك في جمهورية مصر العربية في عام 2006، بينما ظاهرة الكسوف الكلي التي سوف تحدث غداً الإثنين سوف تتم خارج الدولة العربية بأكملها، الكسوف الكلي سيحدث الغد لأول مرة منذ أكثر من 37 عام، وسوف يحل الظلام على المنطقة الشمالية بأمريكا كاملة لمدة دقائق معدودة.

بعد ساعات قليلة جداً من الآن سوف تبدأ الظاهرة المنتظرة من العالم وهي كسوف الشمس الكلي الذي من المتوقع أن يحدث في الساعة العاشرة من صباح الغد الإثنين، وتوجد الكثير من المواقع تنتظر تلك الظاهرة أن تحدث لكي يتم رصدها وتصوريها بجميع التقنيات العالية الجودة لأول مرة في تاريخ الكرة الأرضية، وقد قامت وكالة ناسا برفع 50 بالونه في ارتفاع كبير للغاية حتي يتم رصد تلك الظواهر من على سواحل المحيط الهادي والمحيط الأطلنطي.

ظاهرة كسوف الشمس الكلي

وسوف تشهد الولايات المتحدة الأمريكية غداً الإثنين تدافع الآلاف من المواطنين حتي يشاهدون ظاهرة الكسوف وقت حدوثها، يذكر وأنه قد أكد بعض الخبراء الأمريكيون أنه سوف تحدث خسائر كبيرة جداً بسبب تلك الظاهرة وتقدر تلك الخسائر بـ 700 مليون دولار أمريكي، في الدقائق التي ستحدث بها الظاهرة.

ومن المنتظر أن يتابع العالم بأكمله الظاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومن خلال مواقع الإنترنت وأيضاً عبر شاشات التلفزيون حيث أن وكالة ناسا رصدت 50 منطاداً لمتابعة حدوث الظاهرة منذ بدايتها وحتي النهاية، ومن التوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً عند حدوث الظاهرة في أمريكا، وقد تتسبب أيضاً ببعض الحرائق والأعاصير ولا شك في تعطل سير العمل في البلاد.

بعد قليل في الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الإثنين بتوقيت جرينيتش يصل القمر إلي الإقتران والمعروف بالمحاق، ومن ثم يتزامن ذلك مع حدوث كسوف كلي للشمس في مسار ضيق داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يحدث الكسوف خارج البلاد العربية، بقارة أمريكا ومن حولها فقط هم من يشاهدون ما سيحدث في الساعات القادمة.

تحديث.. العديد من الأشخاص ينتظرون حدوث كسوف الشمس الذي يتبقي له ساعات قليلة جداً اليوم الإثنين داخل قارة أمريكا الشمالية، ومن المتوقع أن يحدث الكسوف لمدة دقيقتين، ووكالة ناسا تجهز جميع الأشياء التي سترصد الحدث الأكبر في الساعات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *