التخطي إلى المحتوى

كسوف الشمس اليوم total solar eclipse، يستعد العالم اليوم الإثنين الموافق 21 أغسطس 2017 لمتابعة إحدى الظواهر النادرة والتي من الممكن ألا تتكرر في العمر مرة أخري، حيث سيكون اليوم هو موعد كسوف الشمس الكلي للولايات المتحدة الأمريكية والذي يسير من الغرب إلي الشرق، وقد سمي كسوف الشمس اليوم والذي يستطيع متابعة سكان الولايات المتحدة الأمريكية نظراً لحدوثه بداية من المحيط الهادي حتى المحيط الأطلسي مروراً بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتسمى ظاهرة الكسوف الكلي للشمس اليوم باسم “الكسوف الأمريكي العظيم” نظراً للمساحة الجغرافية التي سيحدث بها الكسوف والتي تشمل الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلي ندرته ومميزاته، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تشهد ظاهرة الكسوف الكلي للشمس total solar eclipse والذي سيحدث اليوم منذ 99 عام.

ما هو كسوف الشمس الكلي total solar eclipse

يبحث الكثير من متابعة الظواهر الطبيعية عن معنى ظاهرة كسوف الشمس والتي يستطيع متابعتها سكان الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين الموافق 21 آب 2017، وهو مرور القمر بين الأرض والشمس فيكونوا جميعاً على استقامة واحدة مما يحجب وصول نور الشمس إلي الأرض، ويعد كسوف الشمس اليوم هو مصدر أهتمام كبير لعلماء الفلك والذين يسعون إلي تحليل تلك الظاهرة الفريدة من نوعها.

يذكر أن سكان جمهورية مصر العربية وسكان الوطن العربي جميعاً لن يتمكنوا من رؤية ظاهرة الكسوف الكلي للشمس 2017 كما أن آخر مرة حدثت فيها ظاهرة الكسوف كانت في عام 2006، حيث كان حدثاً تاريخياً حاذ على اهتمام ومتابعة الكثير من محبي الظواهر الفلكية بالإضافة إلي علماء الفلك.

متابعة ظاهرة كسوف الشمس اليوم

رغم أن ظاهرة كسوف الشمس الكلي اليوم لن يشاهدها إلا سكان الولايات المتحدة الأمريكية نظراً للمساحة الجغرافية التي يحدث بها الكسوف الكلي للشمس 2017 على الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتمكنوا من متابعة ظاهرة الكسوف الأمريكي العظيم اليوم من خلال عرض لظاهرة الكسوف الكلي للشمس عبر موقع الفيس بوك.

نتائج ظاهرة الكسوف الكلي للشمس بالولايات المتحدة الأمريكية

أشار عدد من الخبراء أن ظاهرة الكسوف الكلي للشمس بالولايات المتحدة الأمريكية ستكبدها خسائر أقتصادية تصل إلي 700 مليون دولار نظراً للوقت الذي يتابع فيه العمال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس 2017 بأمريكا، حيث ستتحول المنطقة التي سيحدث بها كسوف الشمس اليوم إلي ظلام دامس نظراً لحجب القمر لأشعة الشمس بالكامل، وسوف نظل نقدم لكم متابعة ظاهرة الكسوف الكلي للشمس بأمريكا اليوم الإثنين الموافق 21 آب ورأي العلماء في هذه الظاهرة وتأثيرها على الغلاف الجوي للأرض.

تحديث: حذرت عدد من العلماء والمنظمات الصحية بعد النظر إلي الشمس مباشرة أثناء فترة الكسوف تجنباً للإصابة بالعمى وخاصة في ظل خروج الأشعة الضارة خلال فترة الكسوف والتي تؤثر على العين، كما يجب ارتداء النظارات الشمسية في حال الرغبة في مشاهدة الكسوف مباشرة.

يعد الكسوف الأمريكي الكبير هو أكبر كسوف للشمس في عام 2017 وهو أكبر الظواهر الكونية حتي الآن، ويتابع العلماء منذ الآن وحتي حدوث كسوف الشمس لمعرفة جميع التغيرات التي تطرأ على القشرة الأرضية وقت الكسوف، كما أن العمل على دراسة كسوف الشمس اليوم سيأخذ دورباً كثيرة لتحليل هذه الظاهرة من كافة الجوانب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *