التخطي إلى المحتوى

كسوف الشمس، ظاهرة كبيرة ينتظرها العالم أجمع اليوم 21 أغسطس 2017، حيث يعد أكبر كسوف كلي في العام الحالي يشهده العالم، وسوف يكتسح ظل القمر اليوم معظم  قارة أمريكا الشمالية بالكامل، حيث سوف يبدأ الكسوف في المحيط الهادئ وسوف ينتهي في المحيط الأطلسي، كما سوف يعبر كسوف الشمس اليوم الولايات المتحدة ا لأمريكية وذلك من الساحل إلى الساحل، وذلك في طريقه من الشمال الغربي إلى الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة.

حيث وصفت وكالة ناسا اليوم على أن كسوف الشمس اليوم، هو الكسوف الأمريكي العظيم، حيث سوف يكون كسوف شمسي كامل وسوف يكون مرئياً وذلك ضمن حزام يعبر الولايات المتحدة الأمريكية المتجاورة بالكامل، حيث كان كسوف 8 يونيو 1918 هو آخر كسوف كلي مرئي في الولايات المتحدة المتجاورة بأكملها.

تفاصيل كسوف الشمس 21 أغسطس 2017

كسوف الشمس، هي ظاهرة فلكية تحدث عندما يمر القمر بين الأرض والشمس، حيث تكون كافة الأجرام الثلاثة على استقامة واحدة بشكل تقريبا، حيث إن القمر يقوم بحجب قرص الشمس بالكامل أو جزئي وذلك على الأرض، ويحدث كسوف الشمس الكلي عندما يكون قطر القمر الظاهري أكبر من الشمس، حيث إنه بالتالي يحجب القمر كافة أشعة الشمس المباشرة وذلك في مسار ضيق عبر سطح الأرض، ويحول النهار إلى ليل.

كسوف الشمس اليوم، هو الكسوف رقم 22 من أصل 77 كسوفاً في سلسلة ساروس 145، حيث تولد منها كسوف الشمس في 11 أغسطس 1999 ميلادية، حيث إن أعضاء هذه السلسلة تزداد في المدة، حيث إن أطول كسوف في هذه السلسلة سوف يحدث في 25 يونيو 2522 ويستمر لمدة 7 دقائق و 12 ثانية.

كسوف الشمس
كسوف الشمس

 

كسوف الشمس، سوف يكون قدر الكسوف الكلي 1.0306 وسوف يكون مرئياً وذلك من ممر ضيق خلال الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يشاهد لأول مرة من الأرض في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب مرور وقت قصير من الساعة 10:15 صباحاً، وذلك في ساحل ولاية أوريغون في المحيط الهادئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *