التخطي إلى المحتوى

الجيوب الأنفية تتسبب الكثير من المشاكل الصحية وتعرض صاحبها للضيق الشديد من آثارها، حيث تعرض الشخص إلى حدوث الصداع المزمن، والشعور بالآلام القوية، فمشاكل الجيوب الأنفية تتسبب في الإزعاج ولكن يمكن علاجها بطرق طبيعية تقوم بصناعتها في منزلك.

علينا التعرف أولًا على ما هي “الجيوب الأنفية”؟

هي عبارة عن حدوث التهابات تحدث في الغشاء المخاطي، وتتسبب في حدوث الصداع بكافة أنواعه من صداع الرأس والصداع النصفي بالإضافة إلى آلام في مناطق مختلفة في الوجه وللتقليل من مشاكل الجيوب الأنفية بطرق طبيعية يتبع الآتي:

1- العلاج بالزنجبيل: يتكون الزنجبيل من مواد مضادة تعالج الالتهابات، وتحد من أعراض الصداع، والتخفيف من الضغط، هذا المشروب رائع خاصة عند إضافة بعض من العسل إليه، وتناوله بصورة دائمة، بعدها ستلاحظ كيف قل الألم الناتج عن الجيوب الأنفية.

2- جهاز معالجة الجيوب الأنفية بالتنظيف: هذا الجهاز يعمل على تنظيف المخاط ويقلل من الألم الناتج من الجيوب الأنفية.

3- الشوربة الساخنة: أثبت بعض التجارب أن تناول الشربة الساخنة وخاصة شوربة الدجاج تقلل من آلام الجيوب الأنفية، خاصة أنها تساعد في القضاء على الاحتقان، وأعراض البرد، ونظافة الجيوب الأنفية.

4- الاستحمام بالمياه الدافئة: حيث أن البخار الناتج عن الاستحمام بمياه دافئة عند استنشاق المخاط الغشائي للأنف له يعمل على تنظيفه، وبالتالي تنقيته والحصول على تنفس بشكل جيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.