التخطي إلى المحتوى

دعاء كسوف الشمس، ينتظر العالم أجمع اليوم كسوف الشمس والذي يعد أكبر ظاهرة فلكية يشهدها العالم أجمع في العام الحالي، حيث يعد أكبر كسوف كلي في  السنة الحالي وأكبر كسوف تشهده الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 100 عام، حيث إن كسوف الشمس أحد الظواهر الطبيعية والتي تحدث عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتعد ظاهرة الكسوف الكلي للشمس حدث مميز للغاية ونادر يستحق المتابعة والمشاهدة من كافة المواطنين في كافة أنحاء العالم، حيث يعد الكسوف الكلي للشمس منظر لا يتكرر كثيراً وذلك في كل عام، حيث يبدأ القمر بتغطية قرص الشمس بالكامل وسوف يسود الليل مرة أخرى في وسط النهار.

دعاء كسوف الشمس – تعرف على ما يقال عند كسوف الشمس في القرآن والسنة

ونقدم لكم اليوم في موقعنا “مصر مكس” بمناسبة الظهارة الأكبر في العام الحالي، أهم الأدعية التي تقال أثناء كسوف الشمس، حيث أوصانا بها رسول الله صلي الله عليه وسلم، كما نقدم لكم أهم ما يقال أثناء الكسوف، وقد دعنا رسول الله بكثرة الاستغفار أثناء كسوف الشمس أو خسوف القمر.

  • عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله، وكبروا، وصلوا، وتصدقوا» . رواه البخاري (1044) ، ومسلم (901) .
  • عن أبي موسى رضي الله عنه قال: «خسفت الشمس فقام النبي صلى الله عليه وسلم فزعا يخشى أن تكون الساعة، فأتى المسجد فصلى بأطول قيام وركوع وسجود ما رأيته قط يفعله، وقال: هذه الآيات التي يرسل الله لا تكون لموت أحد ولا لحياته، ولكن يخوف الله بها عباده، فإذا رأيتم شيئا من ذلك فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره» . رواه البخاري (1059) ، ومسلم (912).
دعاء كسوف الشمس
دعاء كسوف الشمس

 

كسوف الشمس، سوف تكون المدة الأطول للكسوف الكلى اليوم دقيقتين 41.6 ثانية عند 37°350N89°70W، وذلك في منتزه جاينت والذي يتبع ولاية إلينوى جنوب كاربوندال كما سوف يبلغ أقصى مدى سوف يكون عند 36°580N 87°4018W بالقرب من سيرولان، كنتاكى بينهوبكينزفيل وبرينستون كنتاكى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *