التخطي إلى المحتوى

كسوف الشمس 21 أغسطس 2017، هو كسوف كلي ينتظره العالم أجمع اليوم، حيث سوف يكتسح ظل القمر معظم قارة أمريكا الشمالية بالكامل، حيث سوف يبدأ الكسوف اليوم وذلك في المحيط الهادئ وسوف ينتهي في المحيط الأطلسي، وبذلك سوف يعبر الكسوف الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل، وذلك من الساحل إلى الساحل.

وفي ظل هذه المناسبة نقدم لكم في موقعنا مصر مكس، متابعة لأهم ما يبحث عنه الزائر من أجل الاستعداد لكسوف الشمس اليوم، حيث نقدم لكم تقرير عن صلاة كسوف الشمس وعدد ركعاتها عن السنة وطريق أداء الصلاة عن النبي عليه الصلاة والسلام.

كيفية أداء صلاة الكسوف وعدد ركعاتها

صلاة الكسوف، هي نوع من أنواع صلاة النفل المؤقت وذلك بسبب كسوف الشمس والذي يحدث كل فترة طويلة في عدد من الدول، حيث تسمى: صلاة الكسوف وخسوف القمر، أو صلاة الكسوفين وهي سنة مؤكدة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم وعدد ركعاتها “ركعتان فقط”، حيث إن في كل ركعة: (قيامان وقراءتان وركوعان وسجودان).

كما من الممكن الخروج من أداء الصلاة في جماعة ولاكن بدون أذان ولا إقامة، حيث ينادى لها “الصلاة جامعة”، حيث يخطب بعدها الإمام ويعظ الناس، حيث يذكرهم بالرجوع إلى الله تعالى، حيث يستحب مع ذلك أيضاً: الإكثار من الذكر والاستغفار والدعاء. ويبدأ وقت الصلاة من تحقق الكسوف، وينتهي بالانجلاء، “عن أبي بكرة قال: كنا عند رسول الله  ، فانكسفت الشمس، فقام النبي  يجر رداءه، حتى دخل المسجد، فدخلنا فصلى بنا ركعتين، حتى انجلت الشمس، فقال : “إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد، فإذا رأيتموهما فصلوا وادعوا حتى يكشف ما بكم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *